كلّ ما يهمّك معرفته عن إمكانية إختفاء فيروس كورونا المستجدّ تجدينه في الموضوع التالي
صحتك
فيروس كورونا المستجدّ... هل يمكن أن يختفي قريباً؟
 أحلى مكياجات سيرين عبد النور في
اطلالة ومكياج
أحلى مكياجات سيرين عبد النور في "سهرانين معاكم بالبيت"

فيروس كورونا المستجدّ... هل يمكن أن ينتشر عن طريق الكلام؟

الإثنين، 18 مايو 2020
كلّ ما يهمّك معرفته عن إمكانية إنتشار فيروس كورونا المستجد عبر الكلام تجدينه في التالي
مع إنتشار كورونا المستجدّ المستمرّ في معظم دول العالم، لا زالت الأبحاث العلميّة اليوم تركّز وتعمل على تحديد الطرق التي يمكن من خلالها إنتقال هذا الفيروس وخصوصاً فرضيّة إلتقاط العدوى عبر الكلام. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند إمكانيّة إنتشار الفيروس المستجدّ عن طريق الكلام، مع الإشارة إلى بعض الطرق الضرورية للوقاية منه.

هل يمكن علاج فيروس كورونا المستجدّ في المنزل؟

هل يمكن أن ينتشر كورونا المستجدّ عبر الكلام؟

لا زالت الأبحاث العلميّة مستمرّة حتّى اليوم بغية تحديد الطرق الدقيقة لإنتقال فيروس كورونا المستجدّ وإنتشاره بسرعة وسهولة، ولقد أشارت أغلبها إلى قدرة الفيروس على الإنتقال بسهولة عبر الرذاذ الذي يخرج من الفم أثناء الكلام وخصوصاً الصراخ، العطس أو السعلة.

إنطلاقاً من هنا يمكن لكورونا المستجدّ الإنتشار عن طريق الكلام، في حال خرج الرذاذ من الفم واستقرّ على وجه الطرف الآخر أو اسطح معيّنة ثمّ لمسها دون أن يغسل يديه من بعدها. لذلك تركّز منظّمة الصحة العالميّة وأغلب الجهات الطبية المختصّة حول العالم على ضرورة غسل اليدين جيداً قبل إستخدامهما أو وضعهما على منطقة الوجه.

كيف تتجنّبين إنتقال الفيروس إليك عبر الكلام؟

1-
إستخدمي القناع الواقي خصوصاً عندما تضطرين للخروج من المنزل أو الإحتكاك مع أشخاص آخرين، واحرصي على إرتدائه جيّداً عبر تغطية كامل أنفك أيضاً وتفادي لمسه قدر المستطاع.

2- إحترمي المسافة الآمنة التي لا يجب أن تقلّ عن مترين أثناء إحتكاك مع الطرف الآخر.

السعال الجاف... هل يعدّ من أعراض كورونا المستجدّ؟

3- إمتنعي تماماً عن الإقتراب من الأشخاض الذين يسعلون أو يعطسون.

4- تجنّبي تماماً وضع يديك على وجهك خصوصاً عندما تكونين خارج المنزل، واغسلي يديك جيداً أو عقّميهما عندما تلمسين أغراضاً ليست لك أو أشياء معينة على غرار أزرار المصعد أو مقابض الأبواب في الأماكن العامة.