لأوّل مرّة إبنة عمرو دياب تتحدّث عن دينا الشربيني عبر السوشيل ميديا
يوميات المشاهير
لأوّل مرّة إبنة عمرو دياب تتحدّث عن دينا الشربيني عبر ...
ابنة الفنان عبدالله الرويشد تثير ضجة إعلامية ومي العيدان تصفها بالجميلة!
يوميات المشاهير
ابنة الفنان عبدالله الرويشد تثير ضجة إعلامية ومي العيد...

هل يهدّد وصول الأمير تشارلز إلى العرش النظام الملكي في بريطانيا؟

الأحد، 31 يناير 2021
الأمير تشارلز والعرش الملكي

يطرح الخبراء الملكيون التساؤلات المختلفة حول التهديد الذي يمثّله وصول الأمير تشارلز إلى العرش الملكي في بريطانيا، بعد الملكة إليزابيث. ويصف الخبراء المتابعين للأحداث الملكية وصول الأمير تشارلز الى سدة الحكم بمثابة "قيادة النظام الملكي فوق المنحدر" كما تشير التقارير الصحافية الصادرة في المملكة المتحدة.

ما قصة الأمير تشارلز والعرش الملكي؟

في حين تكثر التساؤلات حول الخلف المرتقب للملكة اليزابيث على العرش البريطاني، يرى بعض الخبراء أن الأمير تشارلز لن يكون خير خلفٍ للملكة الحاكمة. ويشير الخبير الملكي كليف إيرفينغ، مؤلف كتاب "الملكة الأخيرة" الذي يروي السيرة الذاتية للملكة اليزابيث، إلى انه في حال وصل الأمير تشارلز إلى الحكم في بريطانيا، فهو سيقود البلاد فوق منحدر خطير، يمكن ان يؤدي الى نهاية النظام الملكي المعروف حالياً.

ما حقيقة تنازل الملكة اليزابيث عن عرشها قريباً؟

واعتبر ايرفينغ ان الامير تشارلز ليس مناسباً تماماً لهذا المنصب، مشيراً في حديث تلفزيوني إلى أن الملكة اليزابيث تتمتع بفكر أكثر عصرية من الأمير تشارلز. ولفت إلى أن الأمير تشارلز يبدو كأحد الرجال النبلاء من القرن الثامن عشر، ولا يتماشى مع القرن الحادي والعشرين الحالي، منبّهاً إلى أن هذا ما يمكن ان يشكّل خطراً وتهديداً على التاج الملكي.

من هو الامير تشارلز؟

الامير تشارلز هو الابن البكر للملكة اليزابيث، وهو الوريث الأول للعرش خلفاً لها. ولد الامير تشارلز في 14 تشرين الثاني من العام 1948 وهو يحمل لقب أمير ويلز وإيرل تشستر، الذي تسّلمه خلال حفل التنصيب الذي أقيم في 26 تموز من عام 1958. ارتبط بالأميرة الراحلة ديانا، وله منها ولدان، هما الأميران ويليام وهاري. وبعد وفاة الأميرة ديانا، ارتبط بالدوقة كاميليا.