تطويل الاظافر بسرعة فائقة
اطلالة ومكياج
إليك بعض الطرق والنصائح لتطويل أظافرك بسرعة!
تلف الشعر بعد الصبغة
العناية بالبشرة
هل تعانين من الشعر التالف بعد الصبغة؟ إليك العلاج! 

هوس النحافة... خطر يهدد حياتك إحذريه!

الإثنين، 14 أغسطس 2017
مخاطر هوس النحافة

أحياناً تبلغ الرغبة الشديدة في الحصول على القوام الرشيق والنحيف حد الهوس، وهذا ما ينعكس بشكل سلبي على الصحة ويترك آثاره الخطرة على الوظائف الجسمية وعلى المظهر الخارجي. إليك في مقال أنوثة لهذا اليوم أبرز مخاطر هوس النحافة التي تهدد صحتك إن لم تتداركيها بسرعة.

احذروا النحافة فقد تؤدي الى الاكتئاب!

 

ما هي مخاطر الهوس بالنحافة؟ 


- هناك العديد من النساء اللواتي يسعين إلى الحصول على الجسم النحيف، ولكن متى تحوّل هذا الأمر إلى هوس بارز، لا بد من التنبّه إليه، خصوصاً وأن من مخاطره على الصحة أنه يسبّب التقيؤ اللاإرادي، نتيجة تعمّد بعض النساء إلى التقيؤ لمنع اكتساب الوزن. وبهذه الطريق يصبح الجسم يرفض الطعام من تلقاء نفسه، لذا قد تخسرين بالتالي المواد المغذية التي يحتاجها الجسم والتي تعتبر أساسية له. 


- أيضاً من أبرز المخاطر التي يتركها الهوس بالنحافة على الصحة انه يؤدي إلى الإصابة بمرض فقدان الشهية العصبي. وهذا المرض يبدأ في غالب الأحيان في سن المراهقة، ويمكن أن يصيب بعض الكبار في السن، إذ إنه اضطراب كبير في الطعام حيث ترغم المرأة نفسها على عدم تناول الطعام لظنها أنها سمينة. وهذا ما ينتج عنه ضرر كبير على الصحة، حيث تخسرين الكثير من الوزن ولا تحصلين على الغذاء الضروري، ما يؤدي بالتالي إلى خلل في الوظائف الجسمية ويؤثر على الدماغ. 


النحافة... أخطر من البدانة أحياناً!

- كما أن من ابرز المخاطر المترتبة على الصحة والجسم من جراء الهوس بالنحافة هي خسارة الوزن بشكل غير اعتيادي وبالتالي الحصول على وزن ما دون الطبيعي بمعدل 15 في المئة. وبالتالي فذلك يعرض الجسم إلى الكثير من الأضرار، اولها على صعيد الشكل الخارجي حيث تصبح العظام كلها ظاهرة، وتفقد الصحة الجلدية والجمال والنضارة. ومن ثم يخسر الشخص قدرته على التحرك والسير فتصبح حركته بطيئة، كما أنه قد يفقد توازنه وتصبح عظامه معرّضة للكسر أكثر من قبل نتيجة فقدان الكالسيوم المغذي لها.