صورة رهف القنون قبل هروبها من أهلها تثير ضجة كبيرة!
يوميات المشاهير
صورة رهف القنون قبل هروبها من أهلها تثير ضجة كبيرة!
حفيد عمر الشريف يثير جدلاً واسعاً: “أنا حامل!”
يوميات المشاهير
حفيد عمر الشريف يثير جدلاً واسعاً: "أنا حامل!"

هيا الشعيبي تفشل في مصالحة السعوديين... وتصدّر هاشتاع "الشعب السعودي ما يحب هيونة"

الأحد، 15 أغسطس 2021
هيا الشعيبي تفشل في مصالحة السعوديين… وتصدّر هاشتاع “الشعب السعودي ما يحب هيونة”

بعد اساءة هيا للسعودية، أطلفت الفنانة الكويتية هاشتاغ "الشعب السعودي يحب هيونة" في محاولة منها لإصلاح علاقتها مع المملكة وشعبها، إلا أن ردّة الفعل اتت عكسية، فتصدّر هاشتاغ "الشعب السعودي ما يحب هيونة" الأمر الذي أعاد الخلاف بين هيا والسعودية الى الواجهة.

وكانت هيا قد أطلقت مسابقة عبر سنابشات عن البهارات وطلبت من متابعيها المشاركة في هاشتاغ "الشعب السعودي يحب هيونة".

وردّ عليها المتابعون بتعليقات لاذعة، فقال مغرّد: "وش فيه من تكلم عن السعودية علموني وأذهلوها"، وكتب آخر: "انقلعي على بالها بننسى اللي سوته ببهارات وللعلم أي عمل راح تكونين موجودة فيه راح نقاطعه". وعلّق آخر: "لكل شخص يأكل من النخله لا تنسى السيفين" ومن بين التعليقات، أحد المغرّدين الذي قال لهيا: "خلي بهاراتك لكي".

عودة الى بداية الخلاف بين هيا والسعودية

البداية كانت وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الصباح حيث نشرت هيا صورة لأمير دولة قطر تميم بن حمد أثناء تواجده في عزاء الراحل وعلقت "الأمير الوحيد الذي حضر بعد جنازة والدنا". وبعدها شاركت صورة أخرى قديمة لأمير قطر برفقة الشيخ الراحل من مناسبة نظّمها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، متجاهلة صورة العاهل السعودي، وأرفقت الصورة بتعليق "اللهم إنه كان نصيراً للحق عدواً للباطل اللهم ارحمه برحمتك".

هاتان الخطوتان أثارتا استفزاز الشعب السعودي وخلقتا الخلاف الشهير مع الفنانة الكويتية والمملكة، وتصدّر وقتها هاشتاغ "هيا الشعيبي تسيء للسعودية" مواقع التواصل الاجتماعي.

المواجهات تستمرّ بين هيا الشعيبي والهام الفضالة… ما المشكلة بينهما؟

وتجدر الإشارة الى أن الفنانة الكويتية إلهام الفضالة طلبت من هيا في ذلك الوقت أن تعتذر للشعب السعودي إلا أن الاخيرة رفضت ما خلق خلافاً أيضاً بين إلهام وهيا، خاصة بعدما قامت الأخيرة بمهاجمتها عدة مرات بطريقة غير مباشرة.

شقيق هيا ينفعل ويهاجم السعوديين

انفعل ثامر الشعيبي، شقيق الفنانة هيا الشعيبي، في مقطع فيديو بعد تصدر هاشتاغ "الشعب السعودي ما يحب هيونة" موقع تويتر ضد شقيقته. وقال الشعيبي: "إحنا عروقنا سعودية، فيه عندنا في القصيم والشرقية، ولا يفرق معانا يطلع ناس حشرات وبراغيث عندهم عنصرية وتفكيرهم رجعي سلبي، روحوا طقوا راسكم بالطوفة".

وأضاف: "إحنا ناس زهقنا وملينا من الحشرات البشرية، اللي مو محترمة ومو متربية واللي تموت على العنصرية".

وتابع: "يلا انقلعوا، طسوا، ما أحب حتى أتلفظ بهذه الألفاظ، أنا إنسان دارس ومتخرج، حاصل على بكالوريوس تمثيل وإخراج وبكمل الماجستير وباخذ الدكتوراة، ما عندي هذه التفاهات، يلا انقلعوا".