اذا كنت لا تنجحين بتحضير الكيك… إليك هذه الحيل!
نصائح وحيل الطبخ
اذا كنت لا تنجحين بتحضير الكيك... إليك هذه الحيل!
نصائح لاختيار قدور الطهي
نصائح وحيل الطبخ
4 نصائح لا تفوّتيها عند إختيار قدور الطهي!

6 خطوات فعالة لتودّعي رائحة القلي في المنزل!

الجمعة، 21 يوليو 2017
نصائح للتخلص من رائحة القلي في البيت

هل هناك أفضل من سفرة مليئة بالبطاطس والدجاج والأطباق المقليّة؟ فهي من أشهى الأطعمة التي يحبها الجميع من الصغار إلى الكبار. ولكن، يخلّف تحضير هذه السفرة، رائحة قلي مزعجة في المنزل. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح للتخلص من رائحة القلي في البيت.

1- الطريقة الأسهل عندما تكونين على عجلة من أمرك، هي فتح النوافذ والأبواب حتى يتجدّد الهواء، لتطردي الرائحة إلى الخارج.

2- يمكنك أن تضعي ملعقتان كبيرتان من السكر في مقلاة على النار وتحرّكي ليصبح كالكراميل. وقبل أن يحترق، تجوّلي بالمقلاة في المنزل لتنتشر رائحة المزيج الجميلة.

3- إذا لم يتغلّب السكر نهائياً على روائح الأطعمة المقلية، وخصوصاً السمك، الذي تبقى رائحته لفترة طويلة في أنحاء المنزل، إلجأي إلى الخلّ! كل ما عليك فعله هو وضع كوب من الخلّ على النار حتّى يغلي، فهو يقوم بامتصاص هذه الروائح المزعجة، وبالتالي تصبح رائحة المنزل أفضل وتتخلّصي من رائحة القلي نهائياً.

4- يمكنك وضع قدر صغير الحجم على النار مليء بالماء، ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من الفانيليا أو القليل من أي مطهّر لديك حتّى يغلي المزيج. وسيمدّ منزلك بالرائحة الجميلة بسرعة!


5-
ستتفاجئين بهذه الطريقة، لكنّ القهوة تُستخدم منذ القدم في طرد الروائح الكريهة والحشرات. فهي تتميّز برائحتها الرائعة والقوية، والتي تساعد على التخلّص من الروائح الكريهة، إن كانت في الثلاجة، أو الهواء أو الحمام وغيرها. ضعي ملعقة صغيرة من القهوة على قطعة ورقية في المكان الذي تريدين تجديد رائحته واتركيها لتعودي وتنبهري بالنتيجة!

قولي وداعاً لرائحة الطبخ في المنزل بهذه الخطوات

6- إذا أعدت تسخين المأكولات المقلية في المايكرويف، قد تعود الرائحة بشكل خفيف. كل ما عليك فعله هو وضع وعاء مليء بعصير الليمون حتّى يغلي بداخله ويمتص رائحة القلي العالقة فيه.