ياسمين رئيس
سيرة المشاهير
ياسمين رئيس.. موهبة كبيرة في عمر صغير!
اروى جودة وزوجها
يوميات المشاهير
ما حقيقة أروى جودة وزوجها؟

تعرفي معنا إلى والد النجمة أنجيلينا جولي!

الجمعة، 01 يناير 2016
والد انجلينا جولي

الكل يتساءل عن أهل النجم او النجم التي يحبون، ولكن القليلون منهم من يظهرون إلى العلن ذويهم، إما لأسباب شخصية مرتبطة بالطفولة، وإما لرفض الأهل البروز إعلامياً. في حال النجمة العالمية أنجيلينا جولي، فإن والدها هو أيضا ذات شهرة عالمية. تريدين التعرف إليه أكثر واكتشاف المزيد عن حياته؟ إليك هذا المقال حول والد انجيلينا جولي من أنوثة.

إكتشفي خفايا زفاف انجلينا جولي وبراد بيت

من هو والد انجيلينا جولي؟

 

الممثل جاناثان جون فنسنت فويت Jonathan Vincent Jon Voight، هو والد النجمة العالمية أنجيلينا جولي. ولد في الولايات المتحدة الأميركية، وتحديداً في ولاية نيويورك في 29 كانون الأول 1938.

مسيرته الفنية:

 

ظهر شغف فويت في التمثيل منذ أن كان في المدرسة، حيث لعب خلال دراسته في ثانوية في وايت بلينز في نيويورك، دور كوميدي الكونت بيبي لو لوب في العرض الموسيقي السنوي. وبعد تخرجه من المدرسة، توجه إلى الجامعة حيث تخصص في الفن ونال شهادة البكالوريوس عام 1960. وانتقل بعدها ليحقق حلمه بالتمثيل، فسافر إلى نيويورك حيث سعى لتحقيق حلمه.

بدأ مشواره الفني في العام 1962، حيث كانت له مشاركة قوية في مسلسل Gunsmoke التلفزيوني. كما شارك في العام 1965، في بعض العروض المسرحية. إلى أن حقق انطلاقته في عالم السينما في العام 1967، مع فيلم Fearless Frank، لتبدأ من بعده باكورة أعماله الفنية القوية، التي سمح له العديد منها بالحصول على العددي من الجوائز المحلية والعالمية.

صور إبن انجلينا جولي وبراد بيت

إنجازاته:

 

- حائز على جائزة الأوسكار 1979 كأفضل ممثل عن فيلم عودة للوطن

- حائز على جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل مرتين، عامي 1979 و1986

- رشح لجائزة أفضل ممثل رئيسي في أعوام 1970 و1979 و1986.

- رشح لجائزة أفضل ممثل مساعد عام 2002 عن فيلم Ali