العقم الثانوي
امومة
ما السبب وراء العقم الثانوي؟
اطعمة غير آمنة للاطفال الرضع
امومة
5 اطعمة ممنوعة على الاطفال الرضع

وجبات الاطفال في المطاعم... اخطار مخفية لا بد ان تتنبهي لها!

الإثنين، 02 يناير 2017
مخاطر وجبات الاطفال في المطاعم

بات رائجاص كثيراً في السنوات الماضية تخصيص زاوية في العديد من المطاعم، لا سيما تلك التي تعمل على تقديم الوجبات السريعة، للاطفال حيث تقدم لهم كل ما يحبونه من وجبات سريعة. الا ان العديد من الأمهات لا يعرفن ماذا تخبئ هذه الوجبات من مخاطر على الاطفال، وما هي الأمور التي تحتويه والتي قد تعود بالكثير من النتائج السلبية عليهم وعلى صحتهم. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفوه عن مخاطر وجبات الاطفال في المطاعم.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

مخاطر وجبات الاطفال في المطاعم

- السمنة والبدانة: مما لا شك فيه ان اولى المخاطر التي تعود بها وجبات الاطفال في المطاعم على الاطفال، لا سيما وانها تكون في كثير من الاحيان تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لا سيما اذا ما تناولها الطفل بشكل  الدوري، الأمر الذي سيسبب له حتماً السمنة والوزن الزائد، ما يجعل الطفل أكثر عرضة لإصابته بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، ويحدث عنده اضطرابات بالتنفس أثناء النوم.

- انسداد الشرايين: ان الدهون الكبيرة التي تكون موجودة في وجبات الاطفال في المطاعم، تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، التي لا يحتاجها الجسم، فيقوم بترسيبها فى الشرايين التى تمد الدم للقلب والمخ، ما قد يؤدي إلى انسداد الشرايين.

- مشاكل بالكلى: ان النسبة العالية من الملح التي تكون موجودة بكثرة في الوجبات السريعة وبالتالي فان هذه المأكولات ستعطي الطفل أكثر مما قد يحتاجه من هذه المادة، الأمر الذي قد يؤدي إلى مشاكل بالكلى وارتفاع ضغط الدم وامراض القلب.

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

- السرطان: تشير العديد من الدراسات الى ان تناول الاطفال للكثير من الوجبات السريعة التي تفتقر الى الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، الامر الذي يؤدي الى تراجع نسبة الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة في جسم الطفل، ما يؤدي حتماً الى تعرض الطفل الى العديد من أنواع السرطانات التي تكون مرتبطة بسوء التغذية.