طريقة التان
العناية بالبشرة
حضري التان المميز لبشرتك في المنزل
الهرم الغذائي
انقاص الوزن
الهرم الغذائي... لنظام صحي ومتوازن!

وجبات خفيفة تساعد على خسارة الوزن

الثلاثاء، 19 يوليو 2016
وجبات خفيفة تساعد على خسارة الوزن

إن كنت تطمحين الى خسارة الوزن من دون الشعور بالجوع، نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك وجبات خفيفة تساعد على خسارة الوزن فاعتمديها.

 

الديك الرومي مع الخردل

لا يحتوي الديك الرومي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية مما يتيح الفرصة أمامك لتناوله فتحظين بوجبة خفيفة خالية من الدهون ويمكنك تناولها عند الجوع من دون اكتساب الوزن.

 

البيض المسلوق مع الصوص الحارة

إن تناول البيض كوجبة خفيفة يساهم في تنظيم عمل الغدة الدرقية في الجسم وبخاصة مع الصوص الحارة لأنها تحتوي على الفلفلين وهو مركب متواجد في الفلفل ويعمل على حرق السعرات الحرارية.

 

الفشار

يعد الفشار مليئاً بالألياف الغذرائية وفيه سعرات حرارية قليلة لذلك ينصح بتناوله  لتحسين التمثيل الغذائي ولحرق الدههون المخزنة في الجسم.

 

بذور الشيا الصحية

تعد بذور الشيا غنية بأحماض الأوميغا 3 الدهنية والحديد وهي تساعد على فقدان الوزن من خلال امتصاص السكر وتحقيق مستوى سكر مستقر في الدم.

 

البندق

على الرغم من أن المكسرات تعد وجبة دسمة، وفيها نسبة عالية من السعرات الحرارية، لكنها تعتبر غنية بالألياف والبروتين الغني بالطاقة ويمكن تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات.

 

السلمون المعلب

إن سمك السلمون غني بأحماض الأميغا 3 الدهنية والتي تزيد من مستوى بعض الهرمونات والتي تقوم بحرق الدهون وبشكل خاص دهون البطن وأما عصير الليمون إن أضيف الى السلمون فإنه يعمل على تعزيز الهضم.