طفلي ينام خلال الرضاعة
امومة
لماذا ينام طفلك خلال الرضاعة؟
هل يجب أن تقلقي من تجشّؤ رضيعك أثناء النوم؟
امومة
هل يجب أن تقلقي من تجشّؤ رضيعك أثناء النوم؟

وجبات خفيفة ولذيذة للحامل... اكتشفي فوائدها!

الإثنين، 23 أكتوبر 2017
وجبات خفيفة للحامل

هل تشعرين خلال فترة الحمل بإحساس الجوع حتّى بعد تناول وجبة الطعام؟ لا تقلقي لانّ هذا الشّعور طبيعيّ جدّا ولكن انتبهي لنوعيّة الوجبات التي تتناولينها ولكميّتها لتجنّب الوزن الزائد اثناء فترة الحمل. في مقالنا هذا سنقدّم قائمة بافضل الوجبات الخفيفة التي تؤمّن لك الفيتامينات اللّازمة.

أفكار مميّزة للوجبات الخفيفة

1- التفّاح الغنيّ بالالياف يمنع الامساك خلال فترة الحمل ويمنح الشّعور بالشّبع ومن فوائده الصحيّة أنّه يُقلّل مستوى الكولسترول في الدم.

2- المانجو يُعتبر من الفاكهة التي تُؤمّن حاجة الجسم بالسكّر علماً انّه لا يحوي سعرات حراريّة عالية، كما أنه يحوي فيتامين A وفيتامين C لتقوية جهاز المناعة.

3- الموز يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع احياناً اثناء فترة الحمل لاحتوائه البوتاسيوم المفيد جدّاً لك، كما أنّه يحوي فيتامين B6 الذي يلعب دوراً في الحدّ من الغثيان عند الصباح الى جانب مساعدته في تكوين كرات الدم الحمراء.

4- عصير الرمّان الطازج المنعش يمنح الرّطوبة للجسم ويمنع الشّعور بالعطش والجفاف كما انّه يمنح النّشاط لاحتوائه أهمّ العناصر الغذائيّة لك وللجنين كالبوتاسيوم وحمض الفوليك ومضادات الاكسدة التي تحمي الجسم من الامراض المزمنة.

5- حبوب الافطار اللذيذة غنيّة بالفيتامينات والمعادن والالياف الضروريّة لبناء عظام الجنين والحفاظ على عظامك، ولكن انتبهي من تناوُل الحبوب المليئة بالسكر واكتفي بوضع الفاكهة مع الحبوب للاستمتاع بوجبة متكاملة.

6- لا تنسي انّ الجزر المكوّن من مادّة البيتاكاروتين يُعزّز جهاز المناعة لمقاومة الامراض ويقي من تشقّقات الحمل ويُجدّد خلايا البشرة. كما انّه يساعد في الحدّ من التشنّجات العضليّة التي تطال الاطراف ويحدّ من الوزن الزائد.