أسباب خوف الطفل من الذهاب إلى المدرسة - أنوثة
امومة
طفلك يخاف من الذهاب إلى المدرسة؟ إكتشفي الأسباب!
نصائح لتحضير علب الطعام المدرسية - انوثة
امومة
كيف تحضّرين أفضل علبة طعام للمدرسة؟

قبل ذهابه إلى المدرسة... حضّري الوجبات المفيدة لطفلك!

الأحد، 02 سبتمبر 2018
وجبات مفيدة للطفل قبل الذهاب الى المدرسة - أنوثة

مع اقتراب بداية العام الدراسي، تتساءل بعض الأمهات عن وجبات الفطور الصحية التي عليها تقديمها لولدها قبل ذهابه إلى المدرسة، خاصةً وأن هذه الوجبة الصباحية هي المسؤولة عن نشاط الطفل وأدائه الدراسي خلال النهار. لذا وجب عليك كأم إمداد طفلك بكل الأطعمة التي تحسن حالته المزاجية وتجعله أكثر حيوية. تعرفي إذاً في هذا الموضوع من أنوثة على أبرز هذه الوجبات الصباحية.

تجنّبي هذه الأمور خلال تدريس طفلك... وقدمي له هذه الأطعمة

الحليب ومشتقاته

مثل الألبان والأجبان التي تعطي طفلك قدراً كبيراً من الكالسيوم في الصباح الباكر.

البيض

البروتينات والمغذيات الموجودة في البيض تساعد الأطفال على التركيز، خاصةً عند تناوله خلال وجبة الفطور، فعندها يستمر جسم الطفل بالاحتفاظ بالكربوهيدرات والبروتينات حتى الوجبة التالية.

الزبادي

يحتوي الزبادي على الدهون المفيدة لصحة الدماغ، فهذه الوجبة كاملة الدسم تتضمن كمية كبيرة من البروتين، تجعل خلايا الدماغ تعمل بشكل أفضل خلال إرسال واستقبال المعلومات، حيث يتدفق الدم بصورة جيدة إلى المخ.

الخضراوات

أدخلي الخضراوات في الوجبات الصباحية فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في نمو خلايا المخ، أبرزها السبانغ ومختلف الخضراوات الخضراء.

الأسماك

السمك هو مصدر جيد لفيتامين D وأوميجا 3، التي تحمي الدماغ من انخفاض المهارات العقلية وفقدان الذاكرة، أهمها سمك السلمون، التونة والسردين.

المكسرات والبذور

تناول الطفل للمكسرات يعزز من صحة المخ ويحافظ على الجهاز العصبي، نظراً لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية، الفيتامينات والمعادن.

أمور عديدة تعاني منها الأمهات في العطلة الصيفية... هل تمرّين بها أيضاً؟

الشوفان

أكدت إحدى الدراسات، أن الأطفال الذين يتناولون دقيق الشوفان المحلّى يمكنهم القيام بالمهام المدرسية المتعلقة بالذاكرة بشكل أفضل من أولئك الذين يأكلون الحبوب السكرية.