زيت جوز الهند
صحتك
8 فوائد لزيت جوز الهند صحية وجمالية!
سارة الودعاني
اطلالة ومكياج
تعرّفي على سارة الودعاني... اول النساء في السعودية تأل...

ودّعي الكسل واستعيدي نشاطك بخطوات سهلة!

السبت، 19 نوفمبر 2016
نشاطات مميزة لاستعادة الرشاقة والحيوية

إنّ العمل والمسؤوليات اليومية تسبّب تعب جسدي يصعب تخطّيه، الى جانب التكاسل وتراجع الصحّة الى الوراء. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نشاطات مميزة لاستعادة الرشاقة والحيوية للتغلب على التعب والكسل.

كيف تتغلبين على التعب؟

- حدّدي روتين معيّن لأوقات النوم والاستيقاظ، مع الحرص على الحصول على نوم جيد ومريح.

- الرياضة تحسّن من مستويات الطاقة وترفعها. لذا، من المفضّل عند العودة من العمل والشعور بتعب مفرط، قومي بممارسة تمارين رياضية سهلة مثل المشي.

- ابتعدي عن الاطعمة الجاهزة والسريعة خصوصاً على العشاء، وتناولي السكريات البطيئة مثل الفواكه والشوكولا الداكنة.

- من الضروري تناول الطعام بشكل منتظم، كل 4 ساعات على الأقل، ويجب أن تتضمّن الكروبوهيدرات، الدهون الغير مشبّعة، السكريات البطيئة، البروتينات والكالسيوم. ركزي على اطعمة مثل السمك، الأرز، البطاطا الحلوة، البقول، الحبوب الكاملة، الخضار والفاكهة.

- لا تهملي شرب الماء، حيث أنّ الاوعية الدموية والكليتين بالأخص بحاجة اليها. فجفاف الجسم قد يسبّب التعب ولذلك عليك شرب على الاقل 8 أكواب من الماء يومياً. تجنبّي تناول الكافيين لأنه يسبّب الجفاف ويسلب الطاقة من الجسم.

- التوتر والعصبية من الامور التي تسبّب تراجع الطاقة والتعب. حاولي اعطاء جزء من نهارك لممارسة اليوغا او ممارسة هواية معيّنة تريحك وتمدّك بالنشاط والفرح. لذا، مارسي الامور التي تحبينها، مثل المشي الخفيف أو السهر مع الأصدقاء.