تحول الصداقة إلى زواج
حياة زوجية
من الصداقة إلى الزواج... علاقة متينة وراسخة!
طريقة التعامل مع الزوج الثرثار
حياة زوجية
زوجي ثرثار... ماذا افعل؟

هكذا تتعاملين مع وسواس النظافة عند زوجك

الجمعة، 11 سبتمبر 2015
وسواس النظافة عند الزوج

هل تواجهين مشكلة وسواس النظافة مع أقرب شخص الى قلبك أي زوجك؟ النظافة بالطبع مهمة وأساسية في المنزل ولكن كل ما يزيد عن حده يفقد معناه وبخاصة في موضوع الوسواس لأن الأمر حالة مرضية خطرة يجب التعامل معها والتفوق عليها لعيش حياة طبيعية بعيداً عن العزلة من البكتيريا التي يراها الشخص في كل مكان وإليك اليوم من خلال هذا المقال من انوثة بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لمساعدة زوجك على التخلص من وسواس النظافة.

 

- حاولي أن تجعليه يتوقف عن ممارسة أعمال النظافة فهي الخطوة الاولى في العلاج لأنه إن تخلص من الأفكار السيئة حول الوساخة المنتشرة في كل مكان سيبدأ بتخطي المرحلة.

 

- إسأليه إن كان يفضل استشارة اختصاصي حول الموضوع لأن العلاجات موجودة.

 

- إسعي أنت وبمهاراتك الخاصة أن تغيري معتقداته الخاصة حول النظافة والجراثيم وكيف يمكن أن تلوث الإنسان أو أن تتسبب له بأمراض متعددة.

 

- ذكريه دائما بأن يسأل نفسه أي أن يجري حواراً داخلياً مع ذاته حول أن هذه الأفكار التي تدور في رأسه سخيفة ولا يجب أن يدعها تسيطر عليه لأنه أقوى منها وسيواجهها.

 

- إستخدمي أصدقائه كحيلة واسأليه إن كان يريد قضاء حياته بعيداً عنهم وعن سهراتهم ونشاطاتهم الاجتماعية بسبب هذا الوسواس الذي يسيطر عليه ويجعله ينعزل في المنزل.

 

- أطلبي منه أن ينظر الى مرضه كخصم لدود يسعى الى النيل من رغبته في عيش حياة سعيدة مع أحبائه.

 

- شجعيه دائما ألا يستسلم لهذا المرض لأن الوسواس سيكبر وسيسيطر عليه أكثر فأكثر وبالتالي قد يصبح من المستحيل التخلص منه.

 

- حاولي أن تلهيه عن أوقات غسل يديه واشغليه بأشياء أخرى وأكدي له أنه من غير الضروري أن يستحم أكثر من مرة في اليوم الواحد.

 

لهذه الأسباب لا يعتذر الزوج من زوجته

 

- شجعيه بالتوجه نحو الرياضة لأنه المصدر الوحيد لإخراج القلق من الجسد وإراحته والأمر سيفيده بالتأكيد.