زيت السمسم للشعر
العناية بالبشرة
ما هي فوائد زيت السمسم للشعر؟
دمج الالوان في المكياج
اطلالة ومكياج
أسس دمج الألوان لمكياج رائع وآسر

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

السبت، 07 مايو 2016
علاج حب الشباب

تعاني بعض النساء من ظهور حب الشباب في فترات متفاوتة من العمر، وغالباً ما تترك هذه الحبوب آثارها المزعجة على البشرة، خصوصاً الوجه. لذا تسعى نساء كثيرات الى التخلص منها بشتى الطرق، وخصوصاً العلاجات الطبية. واليوم نطلعك على بعض الوصفات المساعدة على علاج حب الشباب بطريقة طبيعية

اعتقادات خاطئة حول حب الشباب... لا تصدقوها!

أولاً، إنقعي 5 أوراق من الكافور في الماء الفاتر لمدة نصف ساعة أو ساعة، ومن قومي بتصفية هذه الأوراق مع إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. وما إن تحصلي على عجينة متماسكة، قومي بوضعها على الوجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

ثانياً، طريقة سهلة اخرى تساعدك على التخلص من حب الشباب وهي تعتمد على استعمال زيت اللافندر العطري، يكفي ان تمسحي بقطنة صغيرة المكان الذي تتواجد فيه حبوب الشباب، وتركيه يجف عليها.

طرق بسيطة للوقاية من حب الشباب

ثالثاً، من الاساليب الطبيعية ايضاً للتخلص من حب الشباب، قومي باستخدام ماسك الكرنب المصنوع من خلال مزد منقوع ورق الكرنب بالماء الفاتر وغسله جيداً، ومن ثم غليه لمدة نصف ساعة. استعملي هذا الماسك بشكل يومي عبر غسل وجهك به وستلاحظين الفرق بين مدة.

رابعاً، تساهم اوراق البابونج على التخلص من حب الشباب المزعج، كل ما عليك فعله هو غلي 5 أوراق من البابونج بالماء الساخر لمدة نصف ساعة، ومن ثم قومي بتصفية الأوراق، وضعيها على وجهك أو الاماكن التي تنتشر فيها حب الشباب بهدف التخلص منها.