تقشير الجسم بجوز الهند
العناية بالبشرة
خلطة طبيعية بجوز الهند لتقشير الجسم
انقاص الوزن بعد سن الاربعين
انقاص الوزن
كيف تنقصين وزنك بسنّ الاربعين؟

كيف تتخلّصين من حبوب الظهر؟

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014
وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر

تسبّب حبوب الظهر الكثير من الازعاج بسبب الحكّة الدائمة والاحمرار ما يمنعكِ من ارتداء الازياء التي تحبّنيها وخصوصاً فساتين السهرة المكشوفة. وإذا كنتِ تحاولين حلّ هذه المشكلة دائماً من خلال وضع بعض مستحضرات التجميل لتخبئة الحبوب، حان الوقت لتجدي حلولاً اخرى اكثر جذرية. واليكِ نصائح موقع انوثة في هذا المجال.

- أولاً، من المهم ان تزوري طبيب الجلد قبل ان تستخدمي اي وصفة منزلية لعلاج حبوب الظهر، فربما تكون ناتجة عن حساسية معيّنة او عن وجود ميكروبات مسيئة للبشرة وهناك العديد من الاسباب الاخرى التي يجب تحديدها قبل بدء العلاج.

- ثانياً، اذا سمح لكِ الطبيب بذلك، يمكن ان تلجأي الى الكريم ذات الاستخدام الموضعي وغالباً ما يتضمن في تركيبته الزنك والغلسرين وزيت السمسم وغيرها من المواد التي تساعد على حلّ مشكلة حبوب الظهر. وتجنّبي ارتداء الملابس فوق الكريم مباشرة بل اتركيه ينشف.

للمزيد من النصائح حول التخلّص من حبوب الظهر

- ثالثاً، ربما ستستغربين هذه الطريقة السهلة والبسيطة، لكن تدليك حبوب الظهر بملح الطعام مع عصرة من الليمون الحامض سيكون له مفعول كبير لازالة الحبوب. فامزجي الملح مع عصير الليمون وضعي القليل منه على قطنة ثم امسحي الحبوب بها.

- رابعاً، هل تعرفين أنّ العسل هو من المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد على التخلّص من البكتيريا؟ يمكن ان تضعي طبقة رقيقة من العسل على الحبوب والبثور وتتركيها لحوالي 10 دقائق ثم تغسلي ظهرك. وإذا كررت هذه العملية ستلاحظين الفرق بشكل اكيد.