ابر الميزوثيرابي للتنحيف
انقاص الوزن
ابر الميزوثيرابي... هل هي الحلّ الأفضل للتخسيس؟
بالخطوات… اكتشفي طريقة وضع الآيلاينر للمبتدئات
اطلالة ومكياج
بالخطوات... اكتشفي طريقة وضع الآيلاينر للمبتدئات

5 وصفات طبيعية ننصحكِ بها للتخلّص من جفاف الشعر!

السبت، 08 يوليو 2017
5 وصفات طبيعية ننصحكِ بها للتخلّص من جفاف الشعر!

تشعرين في الكثير من الأحيان أن شعرك يعاني من الجفاف المتواصل وأن إطلالتك باتت غير جميلة بسببه. ولكن ما عليك معرفته، هو أن هناك الكثير من الطرق التي لا تتطلب منك الذهاب عند مصفف الشعر لتطبيقها، بل يمكنك البقاء في المنزل وتقديم العناية الكافية لشعرك. إليك بعض الوصفات الطبيعية من أنوثة.

الوصفة الأولى: الزيوت

تعد الزيوت من أفضل الوصفات التي تقوم على ترطيب الشعر وتخليصه من الجفاف. يمكنك إذاً خلط كمية قليلة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون والجوجوبا، ومن بعدها تبليل شعرك بالقليل من المياه لكي تتمكن الزيوت من الانتشار في كافة أنحاء الشعر. اتركي هذا المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بواسطة المياه والشامبو. كرري هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية: السكر البني

قومي بخلط ملعقة كبيرة من السكر البني مع إحدى الزيوت ولكن أفضلها زيت الزيتون. ومن بعد الحصول على هذا المزيج، يمكن تدليك فروة رأسك المبللة قليلاً به بشكل دائري لمدة 10 دقائق، ثم شطفيه بالمياه الدافئة والشامبو. كرري هذه العملية مرة في الأسبوع لأنها تعد من أفضل الطرق المساعدة على إزالة الجفاف من فروة الرأس.

الوصفة الثالثة: الأفوكادو

تعرف ثمرة الأفوكادو بغناها بالدهون والفيتامينات التي من شأنها تغذية الشعر وتقديم الترطيب اللازم له. فقومي بهرس نصف الثمرة وأضيفي ملعقتين من زيت الزيتون عليها. ضعي المزيج المتماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالمياه والشامبو لتحصلي على إطلالة رائعة. 

الوصفة الرابعة: البيض

يعتبر البيض علاج الشعري الدهني والجاف.  ولكن إذا كان شعرك جافاً، قومي بمزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعيها على شعرك لمدة 20 دقيقة. من بعدها، قومي بغسله بالمياه الباردة والشامبو لتحصلي على شعر لامع لا مثيل له.

الوصفة الخامسة: المايونيز

من أفضل علاجات الشعر الجاف المايونيز. طبقيه على شعرك بعد خلط ملعقة كبيرة من المايونيز وزيت الزيتون، واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسله. ومن بعدها، ستتفاجئين بالنتيجة واللمعان الذي يتمتع به شعرك.