الملكة تي تجذب الأنظار اليها… كيف حافظت على جمال شعرها بعد ملايين السنوات؟!
يوميات المشاهير
الملكة تي تجذب الأنظار اليها... كيف حافظت على جمال شعر...
حفل زفاف ابن بسمة وهبة
يوميات المشاهير
بالفيديو... بسمة وهبة تذرف الدموع في عرس ابنها!

الشاشة اللبنانية تودّع بحزنٍ كبير الممثل القدير ادوار الهاشم بعد مسيرة عظيمة بالتمثيل والدوبلاج

الأحد، 04 أبريل 2021
الشاشة اللبنانية تودّع بحزنٍ كبير الممثل القدير ادوار الهاشم بعد مسيرة عظيمة بالتمثيل والدوبلاج

فُجع الوسط الفني اللبناني بخبر وفاة ادوار الهاشم عن عمرٍ يُناهز 88 عاماً بعد صراعٍ مع مرض السرطان، وقد نعته نقابة الممثلين اللبنانيين بحزنٍ كبير بعد سنوات من العطاء على المسرح والشاشة اللبنانية والعربية والأدوار الرائعة التي قدّمها. وقد كشفت النقابة عن تفاصيل الجنازة، حيث أشارت الى أنّه سيتم تقبّل التعازي فقط من خلال الإتصال أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب التدابير الوقائية على أثر إستمرار تفشي فيروس كورونا.

وعلى أثر الإعلان عن وفاة ادوار الهاشم نعى الممثل اللبناني مجموعة كبيرة من ألمع نجوم الشاشة اللبنانية وعبّروا عن حزنهم وأسفهم لرحيل ممثل قدير منح الدراما اللبنانية الكثير بالأعمال التي قدّمها.

من التمثيل الى الدوبلاج... مسيرة تزيّنت بالنجاحات:

بعد دخوله الى المديرية العامة للطيران المدني بعمر 19 سنة، قرر الإنتساب الى الفرقة الوطنية للتمثيل في الجامعة الاميركية في بيروت، وهنا بدأ مشواره مع التمثيل في الستينيات وباشر تسجيل عشرات الحلقات بعنوان "في مواكب النور" للإذاعة اللبنانية. ومن ثمّ إنضم الى تلفزيون لبنان وعمل مع المخرج شكيب خوري وغيره من المخرجين، لتقديم المسرحيات والأعمال التلفزيونية.

سنة 1982 باشر أيضاً بالدوبلاج وكانت تجربته الأولى في الأستوديو المصري للمسلسل الكرتوني "السنافر"، وبسبب خامة صوته المميّزة سجل عدد كبير من المسلسلات الأخرى منها المكسيكية المدبلجة بالإضافة للإعلانات.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Lebanon 365 News 📢🌐 (@lebanon.365.news)

لقطات مصوّرة من عزاء طفلة جومانا مراد... والوالدة مفجوعة بقلبٍ مكسور!

الأعمال الدرامية التي قدّمها الممثل اللبناني الراحل ادوار الهاشم كثيرة نذكر منها: مسلسل "المعلمة والاستاذ"، "سجن الأيّام"، ""الينابيع"، "لونا"، "بين بيروت ودبي"، "كيندا"... وغيرها، بالإضافة لمشاركته في الأعمال المصرية نذكر من بينها مسلسل "إمرأة من زمن الحبّ" مع الممثلة سميرة أحمد.

أمّا آخر أعماله على الشاشة بالرغم من المرض فكانت مع مسلسل "كاراميل" من بطولة ماغي بو غصن والممثل ظافر العابدين، ومسلسل "أصحاب تلاتي"، "الحب الممنوع"، "البيت الأبيض" وعام 2019 في مسلسل "ثواني".