ما هو الاسم الحقيقي للنجمة أحلام الشامسي؟
سيرة المشاهير
ما هو الاسم الحقيقي للنجمة أحلام الشامسي؟
يبلغ من العمر 13 عاماً لقبه “أينشتاين الصغير” ويحضّر للدكتوراه… من هو اليوت نانر؟
يوميات المشاهير
يبلغ من العمر 13 عاماً لقبه "أينشتاين الصغير" ويحضّر ل...

وفاة أكبر معمّرة في العالم عن عمر يناهز 119 عاماً!

الثلاثاء، 26 أبريل 2022
وفاة أكبر معمّرة في العالم عن عمر يناهز 119 عاماً!

تمّ اعلان خبر وفاة أكبر معمرة يابانية في العالم، وتدعى "كاني تاناكا". وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن هذه السيدة ولدت في الثاني من يناير عام 1903، وقد توفيت في مستشفى بمدينة فوكوكا غرب اليابان بسبب الشيخوخة. يُذكر أن أن تاناكا، دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2019 كأكبر معمرة على قيد الحياة.

حياة كاني تاناكا

كانت السيدة تاناكا تتمتع بصحة جيدة نسبياً في آخر أيامها وعاشت في مركز رعاية صحية، حيث كانت تسمتع بألعاب الطاولة وحل المسائل الرياضية. وبحسب المسؤولين في المركز، فإنها كانت تمارس التمارين الرياضية اليومية بانتظام، وتلتزم بتناول وجبات الطعام في أوقاتها وكانت تحب تناول الشوكولاتة وشرب الكولا. 

وحين سئُلت عن سر تمتعها يصحة جيدة، أجابت بالقول "تناول الطعام اللذيذ والدراسة". 

زواج كاني تاناكا 

وفقاً لموقع غينيس للأرقام القياسية، تزوجت السيدة تاناكا بعمر التاسعة عشر في عام 1922 من إبن عمها وكان الزوجان يديران محل للنودلز ولبيع كعك الأرز. وقد أنجبت منه أربعة أولاد، وتبنّت الخامس. وقد قاتل زوجها وابنها في الحرب الصينية - اليابانية الثانية التي بدأت عام 1937. 

من هم النجوم الذين دخلوا موسوعة غينيس؟

نجت من السرطان مرتين ومن الحرب العالمية الأولى والثانية!

خضعت كاني تاناكا في عمر الخامسة والأربعين لعملية من أجل سرطان البنكرياس، وفي عمر المئة وثلاث سنوات أصيبت بسرطان القولون ونجت منه. كما أنها نجت من حربين عالميتين، من الإنفلونزا الاسبانية عام 1918، ومن جائحة كورونا.

الحاكم المحلي سيتارو هاتوري حزين على وفاة اكبر معمرة يابانية في العالم

قال الحاكم المحلي سيتارو هاتوري في بيان "كنت أتطلع إلى رؤية كاني في يوم احترام المسنين لهذه السنة (عطلة وطنية في أيلول) والاحتفال معا وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة المفضلة لديها...لقد حزنت جداً عندما تلقيت خبر وفاتها".