حقيقة زواج اصالة
يوميات المشاهير
ما حقيقة زواج النجمة اصالة نصري؟
كلمة من كرم بورسين أغضبت الجمهور… ويعتذر بفيديو!
يوميات المشاهير
كلمة من كرم بورسين أغضبت الجمهور... ويعتذر بفيديو!

"وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية عن 99 عاماً... حداد عالمي وجنازة "صامتة

الجمعة، 09 أبريل 2021
“وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية عن 99 عاماً… حداد عالمي وجنازة “صامتة

أعلن قصر باكنغهام عن وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية توفي عن عمر يناهز 99 عامًا. يُفارق الأمير لأول مرّة زوجته الملكة إليزابيث بعد أطول زواج ملكي وأهم قصّة حبّ تأثر بها الملايين حول العالم كانت مليئة بالتحديات والعقبات والمواقف الصعبة التي ساند فيها زوجته لمدّة 60 عاماً منذ ترأسها القصر الملكي.

وفاة الأمير فيليب دوق إدنبرة جاءت بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من خروجه من مستشفى لندن حيث كان يتلقى العلاج بسبب التقاطه عدوى مرضية وإجراء عملية في القلب. وحتى الآن لم يتم الكشف عن سبب وفاته.

وأصدر قصر باكنغهام بيان نعى فيه الأمير الراحل: "ببالغ الأسى أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة. توفي سموه بسلام صباح اليوم في قلعة وندسور. العائلة المالكة تنضم إلى الناس في جميع أنحاء العالم في إعلان الحداد على خسارته". وجاء في البيان أن "المزيد من الإعلانات" ستصدر في "الوقت المناسب".

العائلة الملكية كانت تستعدّ للاحتفال بعيد الأمير الـ100

كانت العائلة الملكية تستعد للاحتفال بعيد ميلاد الأمير فيليب المئة في 10 يونيو\حزيران. ووصف الحاكم العام الأسترالي ديفيد هيرلي وفاة الأمير فيليب بأنه "يوم حزين وتاريخي". وقد أنجب الأمير فيليب من الملكة إليزابيث أطفالهم الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد ولديه ثمانية أحفاد و 10 من أبناء الأحفاد.

الملكة إليزابيث تحتفل مع الأمير فيليب بعيد زواجهما… 73 عاماً من الحب

جنازة الأمير فيليب

وآخر ظهور علني للأمير كان في صورته مع الملكة في شهر نوفمبر\تشرين الثاني 2020 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ73 لزواجهما. وسيتم إقامة جنازة أطلق عليها اسم "فورث بريدج" نزولاً عند وصية الأمير فيليب قبل رحيله، حيث طلب أن تُقام مراسم دفنه وجنازته بعد وفاته بـ"أقل ضجة" ممكنة، نماشياً مع الظروف الصحية وانتشار وباء كورونا. ومن المحتمل أن تقام الجنازة في غضون ثمانية أيام وسيتم نقل الدوق إلى كنيسة القديس جورج.