والدة مريم حسين تتكفّل بدفع كامل المبلغ المترتب على منى السابر منعاً لسجنها
يوميات المشاهير
والدة مريم حسين تتكفّل بدفع كامل المبلغ المترتب على من...
يسرا عن اصابتها بكورونا: لو طلعت سلبي مش كفاية!
يوميات المشاهير
يسرا عن اصابتها بكورونا: لو طلعت سلبي مش كفاية!

وفاة الفنان عبد الوهاب خليل بعد صراع مع المرض

الأحد، 21 مارس 2021
وفاة الفنان عبد الوهاب خليل بعد صراع مع المرض

خيّم الحزن على أهالي مدينة بيلا في محافظة كفر الشيخ في مصر بعد إعلان نبأ وفاة الفنان عبد الوهاب خليل عن عمر ناهز 81 عاماً مساء يوم الجمعة. ونشر عدد كبير من أهالي مدينة بيلا وزملاء الفنان الراحل منشورات على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل نعوا فيها الممثل القدير داعين الله أن يتغمّده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مصر تواصل توديع كبار نجومها مع رحيل عباس منصور!

الدفن في ذات الليلة ولا عزاء...

وشُيّع جثمان الراحل وتم دفنه في مثواه الأخير في مقابر الأسرة بأوكتوبر في ذات اليوم دون الانتظار لصباج الغد، كما ذكر نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي. وبحسب ابن الممثل الراحل شريف عبدالوهاب خليل، فقال أن والده أوصى الأسرة أن يتم دفنه بهدوء ودون زحمة أو ضجّة، وحرصت الأسرة على تنفيذ وصية عبدالوهاب خليل آخذين بعين الاعتبار تفشي وباء كورونا وعدم رغبتهم بإقامة التجمعات. كما لم تقم العائلة عزاء لذات الإجراءات الاحترازية وخوفاً على سلامة الناس.

نبذة عن عبدالوهاب خليل

بعد وفاة الفنان عبدالوهاب خليل استذكر أهالي منطقة بيلا ذكرياتهم معه. وقالوا ان الممثل الراحل كان شديد التعلّق بمدينته ومسقط رأسه ولم ينقطع عنها فكان دائماً يزورها. وكان يعلم جيداً قيمة صلة الرحم فيُطلّ على أهالي منطقته ويطمأن على أحوالهم ومرتبط كثيراً بأقاربه. وكل من يعرف خليل، يصفه بالرجل المتواضع وصاحب القلب الطيّب ومخلصاً جدّاً لمحبّيه.

ولد عبدالوهاب خليل في 12 مايو سنة 1940. وبالإضافة الى كونه ممثل متخرّح من المعهد العالي للفنون المسرحية، إلا أن الأخير كان حاصلاً على شهادة إجازة في الحقوق. ولكنه اختار المسار الفني لشدة حبه للتمثيل والمسرح، فكانت بدايته من خلال المسرح والإذاعة، ثم انتقل الى عالم الدراما السينما.

لمع الفنان الراحل في الكثير من المسلسلات الدرامية المصرية وكانت أدواره دائماً ترسخ في ذهن المشاهدين. ومن أبرز الأدوار التي شكّلت علامة فارقة في مسيرته التمثيلية "عم مدني" في المسلسل الشهير "لن أعيش في جلباب أبي"، إلى جانب مسلسلات مثل "رأفت الهجان"، و"دموع في عيون وقحة"، و"بوابة الحلواني"، و"الطريق إلى الحقيقة".