بأجواء فنية… الهام شاهين تحتفل بعيد ميلادها مع نجوم مصر والوطن العربي
يوميات المشاهير
بأجواء فنية... الهام شاهين تحتفل بعيد ميلادها مع نجوم ...
غرق منزل نهى نبيل بسبب الأمطار الغزيرة… ولومها يتجه نحو وزارة الأشغال الكويتية!
يوميات المشاهير
غرق منزل نهى نبيل بسبب الأمطار الغزيرة... ولومها يتجه ...

وفاة الناقد الرياضي ابراهيم حجازي بعد صراعه مع المرض... وجنازة مهيبة لوداعه!

الثلاثاء، 04 يناير 2022
وفاة الناقد الرياضي ابراهيم حجازي بعد صراعه مع المرض… وجنازة مهيبة لوداعه!

فُجع الوسط الإعلامي والفني بخبر فاة الناقد الرياضي إبراهيم حجازي وعضو مجلس الشيوخ المصري الذي اشتُهر بلقب "عمدة الصحافة الرياضية" عن عمر يناهز 67 عاماً. وقد أعلن عن النبأ الحزين نجله من خلال منشور عبر صفحته على فيسبوك نعى فيه والده قائلاً: " "إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله أبويا حبيبي"، مشيراً إلى أن موعد "تشييع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد الفاروق بالمعادي".

سبب وفاة الناقد الرياضي ابراهيم حجازي

الناقد المصري الشهير كان قد أُصيب بفيروس كورونا في شهر أوكتبر الماضي، وتم نقله الى المستشفى وقتها بسبب المضاعفات الصحية التي ظهرت عليه على أثر الإصابة. وفي شهر ديسمبر 2021 ساءت حالة ابراهيم، ما استدعى نقله مجدداً الى العناية المركّزة، ليرحل عن عالمنا بكل أسف وأسى مع بداية عام 2022، يوم الاثنين 3 يناير.

صحافي غير عادي!

تخرّج الناقد الرياضي والصحافي ابراهيم حجازي من معهد التربية الرياضية بمنطقة الهرم عام 1967، ويُعدّ أحد أبرز وجوه الإعلام الرياضي في مصر، مع تأسيسه مجلة "الأهرام الرياضي"، عام 1990، وتولّيه رئاسة تحريرها لمدة 19 عاماً. تميّز حجازي باحترامه للرأي الآخر المختلف عنه، واحترامه للرأي الآخر المختلف، لو كان يتعارض مع قناعاته. فمواقف الراحل ابراهيم حجازي لطالما كانت محطّة إثارة للجدل، بسبب بعض مواقفه السياسية المتعلقة بنظام حسني مبارك، ومواقف أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، قدّم العديد من البرامج التلفزيونية، كما افتخر دائما بمشاركته في حرب أكتوبر 1973، وكونه أحد أبطال القوات المسلحة.

بعد خسارة شقيقه… عبدالله الرويشد يعلن عن وفاة زوجته ويرفع لها الدعاء

المشاهير يعلّقون بعد وفاة الناقد الرياضي ابراهيم حجازي

ودّع الصحافيون والمشاهير المصريون والعرب حجازي بكثير من الأسى والحزن. فنشرت الممثلة ندى بسيوني منشوراً عبر صفحتها على انستقرام معلّقة "التعازي لجموع السادة الصحفيين والإعلاميين والوسط الرياضي في وفاة الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ محمد حجازي. أسأل الله أن يرحمه وأن يسكنه فسيح جناته وأن ينزل على أهله الصبر والسكينة".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nada Bassiouny (@nadabassiouny)

بدورها نشرت النجمة يسرا صورة الراحل، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، وعلقت "إنا لله وإنا إليه راجعون، فقدنا اليوم إعلامي مميز ومصري أصيل عاشق لبلده". وأضافت: "اللهم أرحمه وأغفر له وألهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان، خالص عزائي للعائلة جميعاً".

زوج شقيقته "اللهم هوّن علينا فراقه!"

عبّر الناقد الرياضي حسن المستكاوي عن حزنه الشديد لفراق إبراهيم حجازي فقال "لا إله إلا الله وإنا إليه راجعون انتقل إلي رحمة الله إبراهيم حجازي أخي وحبيبي وزميلي وزوج شقيقتي. بكيته كما بكيت أعز الناس اللهم هوّن علينا فراقه واجعله من أهل الجنة بقدر ما أعطي من خير وبقدر ما أحب الناس..."

تشييع الراحل

شُيّع بعد ظهر يوم الإثنين جثمان الراحل الكبير ابراهيم حجازي في جنازة مهيبة حضرها حشد كبير من محبّيه وأعضاء مجلس النواب والشيوخ وأسرة الرياضة المصرية بمقدّمتهم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وعدد كبير من الصحفيين ورموز الرياضة وكرة المصرية. وانتشرت صوراً ولقطات فيديو من مراسم التشييع، ظهر فيها انهيار أفراد أسرته ومحبّيه من البكاء والحشود الكبيرة التي حضرت لوداع الراحل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Elwatannews - الوطن (@elwatannews)

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by rasha Ali (@rashaali144)