السلطات المصرية تتحفظ على أموال محمد رمضان… ما السبب!؟
يوميات المشاهير
السلطات المصرية تتحفظ على أموال محمد رمضان... ما السبب...
بعد موت ابنتها وغيابها عن الأنظار… أوّل ظهور لِجومانا مراد على السوشيل ميديا!
يوميات المشاهير
بعد موت ابنتها وغيابها عن الأنظار... أوّل ظهور لِجومان...

وفاة الفنانة المعتزلة تحية حافظ... إليك كلّ تفاصيل مرضها

الجمعة، 04 يونيو 2021
وفاة الفنانة المعتزلة تحية حافظ… إليك كلّ تفاصيل مرضها

توفيت الفنانة المصرية المعتزلة تحية حافظ، وقد اعلنت عن ذلك ابنتها فرح إسماعيل كتكت، عبر حساب والدتها على فايسبوك، حيث كتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله تعالى الفنانة تحية حافظ اليوم أرجو لها الدعاء صلاة الجنازة الظهر في مسجد السيدة نفيسة". وتوالت التعليقات على النعوة، ودعا المتابعون الرحمة والمغفرة لتحية.

ما هو سبب وفاة تحية حافظ؟ 

كشفت الممثلة عفاف مصطفى، عن سبب وفاة تحية، فنشر صورة لتحية حافظ على فايسبوك، معلقةً: "رحلت الفنانة تحية حافظ.. بعد معاناة مع مرض المرارة.. هي والدة فرح إسماعيل كتكت، وابنة الفنانة الراحلة هدى زكي".

موت مفاجئ للفنان الكبير مروان محفوظ

آخر رسالة لتحية حافظ عن مرضها

قبل وفاة تحية حافظ شاركت متابعيها تفاصيل مرضها، كاشفة أن الأمر لم يكن مقتصراً على تضخم المرارة فقط، انما كان تصارع ورماً حميداً أدى إلى الضغط على الكبد مما اضطرها لتركيب دعامتين. وكتبت: "الحمد لله والشكر لله، شكرا شكرا شكرا أصدقائي الأعزاء، للأسف الشديد ما زلت مريضة، بعد الآشعة والرنين والتحاليل، وجدوا الأطباء ورما حميدا، الحمد لله على البنكرياس، ورم حجمه كبير، ضغط على الكبد، مما أدى إلى ارتفاع عالي جدا في نسبة الصفراء لدي، فاضطررت إلى إجراء عملية منظار، وتركيب دعامتين لرفع الورم عن الكبد، وما زلت أتألم، وتعبانة جدا، لأن الورم والدعامات عاملين ضيق وانسداد،وبالتالي لا آاكل وأخذ مسكنات لكي لا أشعر بآلام".

وتابعت "أسأل الله العظيم رب العالمين أن يشفيني ويشفي كل مريض يا رب العالمين وأسألكم الدعاء لي ولكل مريض، شكرا من كل قلبي، أحبكم وتأثرت بسؤالكم.. واهتمامكم.. ودعاءكم لي بظهر الغيب.. أدعو الله أن يديم عليكم الصحة والعافية لكم ولأسرتكم، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وجميع الأنبياء والمرسلين وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين".

نشير الى تحية حافظ ولدت في عائلة فنية، فهي ابنة الكاتب صلاح الدين حافظ، والفنانة هدى زكي. وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، كالجزء الثالث من "ليالي الحلمية"، و"سأكتب اسمك فوق الرمال"،و"سرقوا أم علي"، و"امرأة وظل رجل". الا أنها اعتزلت الفن في العام 1998، حيث آخر أعمالها مسلسل "المسداوية".