أحمد أبو هشيمة في أوّل ظهور له بعد طلاقه من ياسمين صبري… وهكذا علّق الجمهور!
يوميات المشاهير
أحمد أبو هشيمة في أوّل ظهور له بعد طلاقه من ياسمين صبر...
الظهور الأول الطارق العريان مع نيكول سعفان… نظرات حبّ ورومانسية!
يوميات المشاهير
الظهور الأول الطارق العريان مع نيكول سعفان... نظرات حب...

حقائق لا تعرفونها عن رئيس دولة الامارات العربية الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الجمعة، 13 مايو 2022
حقائق لا تعرفونها عن رئيس دولة الامارات العربية الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في الامارات بحزنٍ وبشكلٍ رسمي عن وفاة رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وعلى الفور بدأ رؤساء الدول بنعي الفقيد وتقديم التعزية للعائلة والشعب الاماراتي، من بينهم العاهل الأردني، الرئيس المصري، الديوان الملكي البحريني، الرئيس التركي، سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الامارات وغيرهم. 

وبعد أن نعت وزارة شؤون الرئاسة في الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أعلنت أيضاً الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام لمدة 40 يوماً اعتباراً من تاريخ اليوم، كما ويتوقف العمل في الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والقطاع الخاص لمدة ثلاثة أيّام. 


وعلى أثر الخبر الحزين، اتشحت الوسائل الاعلامية في الامارات العربية المتحدة وبعض الدول العربية بالأسود حزناً على وفاة رئيسها وقائد الوطن. 

كما أعلنت البحرين الحداد لمدة ثلاثة أيّام، ونعى الديوان الملكي البحريني رئيس دولة الامارات، وكذلك لبنان فقد أعلن رئيس مجلس الوزراء الحداد ثلاثة أيّام، على الرغم من موعد الانتخابات النيابية في البلاد الذي سيكون يوم الأحد المقبل. 



وفاة الحاكم السادس عشر لامارة أبو ظبي 

رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الحاكم السادس عشر لامارة أبو ظبي، التي تُعتبر أكبر امارة بين الامارات السبع، وقد تولى رئاسة الدولة عام 2004 خلفاً لوالده، وهو أيضاً قائد القوات المسلّحة في البلاد. 

وكان الحاكم السادس عشر لامارة أبو ظبي ورئيس البلاد قد كرس حياته لخدمة الشعب وتقدّم البلاد بمختلف القطاعات، وهذا ما حكى عنه معظم من نعوه بعد وفاته. 

انجازات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

عمل رئيس دولة الامارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على الكثير من الانجازات، وكانت جميعها بهدف أن تصبح الامارات العربية المتحدة من بين أهم دول العالم ضمن خطة استراتيجية طموحة ومحددة. 
كما ركز على تطوير قطاع النفط والغاز وكذلك الصناعات التحويلية، كما واعتمد السياسة العليا في الامارات من ناحية العلوم والتكنولوجيا والابتكار. 

ومع الكثير من الانجازات التي ستبقى لامعة في دولة الامارات العربية على مدى السنين، وكل تلك الاعمال التي جعلتها من أهم البلدان في المنطقة العربية والعالم، فقد حرص أيضاً الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على تحسين جودة الحياة في البلاد لكل المواطنين فيها، بالاضافة لتأسيسه مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان" للأعمال الانسانية". 

اضافة الى تقديم تمويلات كثيرة لبناء المباني التجارية والتي ساهمت بدورها برفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي خلال النهضة العمرانية التي شهدتها الامارات العربية المتحدة. 

حقائق عن حياته

ولِد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في مدينة العين الاماراتية سنة 1948، وهو الابن الأكبر للشيخ سلطان آل نهيان الراحل، كما وتلقى تعليمه في المدينة نفسها وتحديداً في المدرسة النهيانية التي أسسها والده. 

نولى أوّل منصب رسمي له عام 1966، وكان يبلغ من العمر 19 عاماً، حيث تم تعيينه ممثل حاكم امارة أبو ظبي في المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها. وبعد فترة قصيرة عُيّن ولياً لعهد امارة أبو ظبي وهو بعمر 21 عاماً. 

كثيرة كانت المناصب التي شغلها الرئيس الراحل من بينها، الاشراف على قوة دفاع الامارة، رئاسة مجلس وزراء امارة أبو ظبي عام 1971، رئاسة المجلس التنفيذي الذي حلّ بدل مجلس وزراء الامارة عام 1974 وعدد من المناصب المهمة جداً في الدولة. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by برق الإمارات (@uae_barq)