بعد اتهامها بالخيانة الزوجية… ماذا قالت ريم الرياحي في ظهورها الأول؟
يوميات المشاهير
بعد اتهامها بالخيانة الزوجية... ماذا قالت ريم الرياحي ...
نصيحة طبيب نفسيّ لشيرين: “إيّاكِ والمصالحة السامّة”!
يوميات المشاهير
نصيحة طبيب نفسيّ لشيرين: "إيّاكِ والمصالحة السامّة"!

اتّهم بالهرب إلى أميركا بسبب جريمة قتل... إليكم أبرز أسرار الفنان الراحل سامي فهمي

الإثنين، 14 نوفمبر 2022
اتّهم بالهرب إلى أميركا بسبب جريمة قتل… إليكم أبرز أسرار الفنان الراحل سامي فهمي

عمّت حالة من الحزن بسبب وفاة سامي فهمي، من دون أن يتمّ الإعلام بعد عن التفاصيل كاملة.

وفاة سامي فهمي

أعلنت الفنانة عايدة فهمي عبر صفحتها الخاصة عبر فايسبوك وفاة شقيقها الفنان سامي فهمي. وفي منشور كشفت فيه فهمي الخبر الحزين لمحبّي شقيقها وجمهوره، نعته قائلة: "أخويا سامي فهمي ..البقاء لله"، ولم تحدد الفنانة المصرية سبب الوفاة.

وفي المعلومات أن الفنانة عايدة فهمي توجّهت إلى الإسكندرية، حيث سيتمّ دفن جثمان شقيقها الراحل في مقابر العائلة بالمنارة، موضحة في تصريحات إعلامية أنها تعمل وأفراد العائلة على إنهاء الإجراءات كاملة لمتابعة خروج شقيقها المتواجد حالياً داخل المركز الطبي في سموحة.

وفي هذا الإطار، لم يتمّ بعد تحديد موعد الجنازة ولا مكانها، إلا أن فهمي شددت على أن التفاصيل ستكون متاحة فور الإنتهاء من كل التجهيزات.

أسرار ومعلومات عن حياة سامي فهمي

تخرّج فهمي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1974، إلا أنه انطلق في مشواره الفني من على خشبة المسرح في مسرحية "القاهرة في ألف عام" التي جرى عرضها عام 1969، ثم شارك سينمائياً في فيلم "زائر الفجر" عام 1973، ليتقل بعدها للتلفزيون عبر مسلسل "فرصة العمر" عام 1976 مع الفنان محمد صبحي.

ومن أبرز الأسرار التي كشفها فهمي عن حياته خلال إحدى إطلالاته الإعلامية، أن شائعة سرت عنه وهي أنه شارك في جريمة قتل خطيرة هرب على أثرها إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضح فهمي في حوار مع الاعلامي عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس"، أنه ترك الفن وعمل طباخاً في الولايات المتحدة الأميركية إلى حيث هاجر لمدة 30 عاماً كي يدرس الإخراج، بناءً على نصيحة أسداها إليه الفنان حسين فهمي.

وكشف أن أول عمل نال أجراً بسببه في الولايات المتحدة الأميركية كان إعداد الشاي والقهوة، معتبراً أنه كافح للوصول في بلاد الاغتراب على الرغم من أنه كان فناناً مشهوراً.

في ذكرى عيد ميلاد محمود عبد العزيز... أسرار عن حياة ساحر السينما العربية!

وأضاف: "للأسف حبيت أميركا، لكن عندما تفكر فيها بعمق هي متتحبش".

كما تحدّث عن موقف بارز جمعه بالفنان عادل إمام في السبعينيات، وتحديداً أثناء عرض مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، قائلاً إن إمام وخلال حديث إذاعي له، كان قد أشاد بفهمي لأداءه شخصية "شاكر فضله" في مسلسل "فرصة العمر".

وأضاف فهمي أنه توجه في إحدى الأمسيات لمقابلة الفنان عادل إمام في مسرح "شاهد ماشفش حاجة" وشكره على حديثه عنه، ففاجأه إمام و طلب منه الصعود على خشبة المسرح للمشاركة في أحد المشاهد، من دون أن يوضح له طبيعة الدور.

وشارك سامي فهمي في أعمال عدّة ومنها: "ميعاد مع سوسو، الشك يا حبيبي، لست شيطانا ولا ملاكا، على هامش السيرة، برج الحظ، الأيام، زينب والعرش، حكاية ميزو".