ياسمين عز لا تستنكر ضرب عروسة الاسماعيلية وتصف زوجها “بالحمش”
يوميات المشاهير
ياسمين عز لا تستنكر ضرب عروسة الاسماعيلية وتصف زوجها "...
ما هي حقيقة اعتزال رغدة الفن؟
يوميات المشاهير
ما هي حقيقة اعتزال رغدة الفن؟

لبنان حزين اليوم بوفاة سامي كلارك بعد سنوات من الإبداع الفني... والنجوم ينعونه

الأحد، 20 فبراير 2022
لبنان حزين اليوم بوفاة سامي كلارك بعد سنوات من الإبداع الفني… والنجوم ينعونه

حزن كبير غمَر صباح اليوم لبنان مع إعلان وفاة سامي كلارك عن عمرٍ يُناهز 73 عاماً بسبب مشاكل في القلب، بعد سنوات كثيرة من الإبداع في ما قدّمه للمجال الموسيقي والفني اللبناني.

تميّز في المزج اللغوي

تميّز الفنان الراحل سامي حبيقة أو سامي كلارك كما عُرف في الوسط الفني، بصوته الأوبرالي بالإضافة الى أنّه من النجوم الذين حرصوا على الغناء بأكثر من لغة عدا عن العربية، وقد قدّم سامي كلارك الأغنيات بالفرنسية، الأرمنية، الإيطالية، الروسية، الألمانية واليونانية أيضاً.

وأكثر ما تميّز به هو المزج اللغوي في الأغنيات بين العربية واللغات الأخرى، وهذا الأمر جعله من أهم الفنانين اللبنانيين. 

أغنية "غريندايزر" محفورة في ذاكرة اللبناني

كثيرة هي الأعمال الفنية التي بقيت على مدى السنين لامعة في مسيرة المطرب اللبناني سامي كلارك، إلّا أنّ أغنية المسلسل الكرتوني "غريندايزر" لا زالت محفورة في ذاكرة اللبنانيين منذ الثمانينات حيث بدأ كلارك يُسجّل شارات المسلسلات والإعلانات بصوته، وعدا عن غريندايزر فقد سجّل أيضاً شارة "جزيرة الكنز". 



712 أغنية بصوته ستبقى في الأرشيف الفني اللبناني 

قدّم المطرب الراحل سامي كلارك حوالي 712 أغنية ستبقى في أرشيف الأعمال الفنية الرائعة في لبنان، والجدير بالذكر أنّه على مدى السنوات بقيت لتلك الأغاني بصمة مميّزة كأغنية "قومي تنرقص يا صبية"، "قلتيلي وعدتيني"، "كنا يومين"، "أمّي"، "قاضي الغرام"، "آه آه عهالإيام"... وغيرها.

بالإضافة للأغاني الوطنية التي حرص أن يكون لها حصة وافرة في مشواره الفني ونذكر منها: "وطني الحب وطني النار"، "وقف الشعب ورفع الصوت"، "اوتوبيس الثورة جايي"، "موطني موطني". 



نجوم لبنان ينعون سامي كلارك 

مع وفاة سامي كلارك اليوم، إنهالت التغريدات عبر تويتر من الجمهور اللبناني والعربي لوداعه، مع عدد كبير من نجوم لبنان نعوه ووجهوا لروحه السلام.  ومنهم الفنان اللبناني نادر الأتات الذي إعتبر أنّ رحيل المطرب سامي كلارك خسارة كبيرة للبنان، ونشر صورة له مع التغريدة. 



الممثلة والفنانة اللبنانية سيرين عبد النور بدورها كتبت: "لروحك السلام الله يرحمك"، وأرفقت التغريدة بصورة للراحل مع قلبٍ أبيض. 



أمّا الشاعر اللبناني نزار فرنسيس فكتب عبر حسابه على تويتر: "شكراً #سامي_كلارك على كل ما قدّمته لنا من فنٍّ وفرحٍ وذكريات.. فكم كنت حاضراً في زمنٍ جميلٍ نحنُّ إليه ولن يعود. فلترقد روحك بسلام".



أمّا الإعلامي نيشان ودّع المطرب سامي كلارك بمقطعٍ من شارة المسلسل الكرتوني "غريندايزر"، وإعتبر أنّ صوته سيبقى عابراً للأجيال. 



وتغريدة من الفنان السوري ناصيف زيتون عبّر فيها عن حزنه لرحيل سامي كلارك الذي ستبقى أعماله في ذاكرة الجميع، ووصفه بالأيقونة.