والدة نانسي عجرم تتحوّل الى “تريند” مع نشر صورتها عبر السوشيل ميديا!
يوميات المشاهير
والدة نانسي عجرم تتحوّل الى "تريند" مع نشر صورتها عبر ...
الطفلة ألما بطلة مسلسل “نور ومهند” تخطف الانظار بظهورها بعد 17 عاماً
يوميات المشاهير
الطفلة ألما بطلة مسلسل "نور ومهند" تخطف الانظار بظهوره...

الوسط الفنيّ العربي يخسر طبيبه... وداعاً سمير الملا!

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
وفاة سمير الملا

خسر الوسط الفنيّ العربيّ عامة، والمصريّ خاصةً، وجهاً محبوباً استطاع أن يكسب محبّة الجمهور على الرغم من أنه بعيداً عن الوسط الفنيّ، وقد ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة سمير الملا، الطبيب الفنّان، كما لقّبه الكثيرون. فما سبب الوفاة؟ وكيف ودّع الفنّانون المصريون والعرب زميلهم الطبيب؟ ومن هو سمير الملا؟ التفاصيل في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

وفاة سمير الملا

غيّب الموت الفنّان الطبيب المصري سمير الملا، عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد صراعه الطويل مع المرض. وأعلن نجله، الدكتور محمد سمير الملا، خبر وفاة والده، عبر منشور شاركه على صفحته الخاصة على فايسبوك، حيث كتب "توفى إلى رحمة الله تعالى الدكتور سمير الملا والد الدكتور محمد سمير الملا. وستشيع الجنازه عقب صلاة ظهر اليوم من مسجد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة الـ6 من أكتوبر.. نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وأقيمت صلاة الجنازة في مسجد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في 6 أكتوبر، بحضور أفراد عائلته، وأصدقائه والمقرّبين منه، في ظلّ غياب العديد من أهل الفنّ، الذين نعوه عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينهم الفنان الشاب أحمد فلوكس، والمخرج هاني لاشين.

من هو سمير الملا؟

سمير الملا، هو طبيب مخ وأعصاب في مصر، استهواه عالم الفنّ على الرغم من مزاولته مهنة الطب. لمع اسمه في المجال الطبيّ، ونال شهرة واسعة عن ادواره التي قدّمها في العديد من الأعمال الفنيّة الكبيرة، إلى جانب نخبة من الفنانين والنجوم المصريّين.

يذكره محبّوه وجمهوره بأدواره المميزة حيث ركّز في أعماله الفنية كافة على تأدية دور الطبيب.

ولد سمير الملا في العام 1940، في القاهرة في مصر. حاز بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس في العام 1964، ثم نال دبلوم الجراحة العامة في العام 1967. وبعدها اكتسب زمالة الكلية الملكية للأطباء الجرّاحين في إنكلترا وأدنبره. إلى جانب مزاولته مهنة الطب، عمل الملا كأستاذ محاضر في جامعة عين شمس لجراحة المخ والأعصاب، وتولّى في وقت لاحق رئاسة القسم عينه في مستشفى الجامعة.

بدأ مشواره الفنيّ في العام 1978، حين شارك في أول مسلسل تلفزيوني له بعنوان "مبروك جالك ولد"، ثم خطى بعدها خطوته الأولى في الأعمال السينمائية، حيث شارك في العام 1979 بأول فيلم سينمائي له.

طيلة حياته، جمع في رصيده أكثر من 50 عملاً فنياً تنوّعت بين مسلسلات تلفيزيونية وأفلام سينمائيّة، وآخر الأعمال التي قدّمها كان مسلسل "صاحب السعادة" إلى جانب النجم الكبير عادل إمام، في العام 2014.

وفي سبتمبر من العام 2020، كانت مقابلته الأخيرة التي أجراها هاتفياً ضمن برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يبثّ عبر التلفزيون المصري.