بمناسبة عيد ميلادها الثالث والخمسين… نستذكر بدايات أصالة في عالم الفنّ!
سيرة المشاهير
بمناسبة عيد ميلادها الثالث والخمسين... نستذكر بدايات أ...
خبر سعيد من داليا مبارك… ولادة طفلتها الثانية!
يوميات المشاهير
خبر سعيد من داليا مبارك... ولادة طفلتها الثانية!

وفاة محمد ريحان بعد إصابته بكورونا... وهذه آخر صور له!

السبت، 15 مايو 2021
وفاة محمد ريحان بعد إصابته بكورونا… وهذه آخر صور له!

خسرت الساحة الفنية المصرية الفنان المصري محمد ريحان بعدما توفّى جراء إصابته بفيروس كورونا. فما هي تفاصيل وفاة محمد ريحان؟

تشييع محمد ريحان 

توفى محمد ريحان فى مستشفى الزقازيق الجامعب بعد إصابته بكورونا والفشل الكلوى. وكان الراحل قد تعرض لوعكة صحية مفاجئة، نتيجة ارتفاع ضغط الدم، فدخل على أثرها غرفة العناية المركزة، وغادرها بعد تحسن حالته الصحية ليتوفى في وقت لاحق.

وقد شُيع محمد ريحان بعد صلاة المغرب في مصر، لكن من دون حضور أي من أبنائه الذين يخضعون للعزل المنزلي بسبب إصابتهم أيضاً بفيروس كورونا. وأعرب المهندس عمرو نجل الفنان الراحل عن حزنه الشديد لحرمانه من حضور جنازة والده هو شقيقاته، لإصابتهم بكورونا ، بعد انتقال العدوى إليهم من والدهم.

آخر صور قبل وفاة محمد ريحان

رحل ريحان بعد مشاركته في الموسم الدرامي الرمضاني، في مسلسل "موسى" حيث أدى فيه ريحان شخصية "الشيخ صالحين" جد "موسى" وللمصادفة أن ريحان توفي أيضاً ضمن أحداث المسلسل، كما شارك أيضاً بمسلسل "نجيب زاهي زركش" للفنان يحيى الفخراني.

وكشف المخرج محمد سلامة، عن آخر صور لمحمد ريحان، من كواليس تصوير مسلسل "موسى"، حيث نشر سلامة الصور عبر حسابه على إنستقرام، داعيا له بالرحمة والمغفرة، مقدمًا واجب العزاء لأسرته.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salama محمد سلامة (@mohamedsalama.official)

فنانون ينعون محمد ريحان

وفاة محمد ريحان أحزن الوسط الفني وجمهوره، حيث كتب الفنان صلاح عبدالله: "لم ألتقِ بالريحان في العمل والحياة، ولكني كنت من جمهوره وعشاقه، وكم تمنيت أن ألتقيه من حكاوي الزملاء عن عبقريته خُلقًا وفنًا…أرجوكم الفاتحة والدعاء للفنان الكبير القدير محمد ريحان". بدوره نشر الفنان أحمد فهمي صورة للفنان الراحل وعلق عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص التعازي في وفاة الفنان القدير محمد ريحان".

قدم الراحل خلال مسيرته الفنية نحو 150 عملاً درامياً. ومن أشهر الأدوار التي قدمها مشاركته في مسلسل سوق العصر، كناريا وشركاه، إمام الدعاة، الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، المصراوية، عفاريت عدلي علام، وغيرها. كما اشتهر محمد بتقديم أدوار الرجل الطيب أو الحكيم.