مودل روز
يوميات المشاهير
زوج مودل روز يصدم الجميع بالأسباب الكامنة وراء خلافهما
شريف دسوقي يصرخ بطريقة هستيرية ويشكو من رجله المصابة خلال التصوير
يوميات المشاهير
شريف دسوقي يصرخ بطريقة هستيرية ويشكو من رجله المصابة خ...

وفاة منى بدر... الممثلة التي غنى لها العندليب عبد الحليم حافظ يودّعها الجمهور!

السبت، 20 مارس 2021
وفاة منى بدر… الممثلة التي غنى لها العندليب عبد الحليم حافظ يودّعها الجمهور!

أعلنت في الساعات الماضية نقابة الممثلين في مصر عن وفاة منى بدر عن عمرٍ يُناهز 85 عاماً نتيجة أزمة صحيّة، هي التي قدمت شخصية واحدة لا أكثر وعرفها الجمهور المصري والعربي من خلالها على الشاشة السينمائية.

الممثلة القديرة المعتزلة منى بدر نالت لقب ملكة جمال مصر وكان عمرها 19 عاماً، وبعدها مثّلت دور البطولة مع الممثل الراحل عبد الحليم حافظ والتي غنى لها "خسارة فراقك يا جارة"، إذ لا زالت هذه الأغنية من أروع الأعمال الفنية من الأفلام المصرية.

كما ونعاها الموسيقار يحيى خليل عبر حسابه على فايسبوك حيث كتب بكلماته المؤثرة: "توفيت اليوم صديقتي، نجمة من الزمن الجميل ماري النجار، والتي عُرفت في السينما المصرية بإسم منى بدر، وقامت ببطولة فيلم "فتى أحلامي" أمام العندليب عبد الحليم حافظ، وإستقرت في الولايات المتحدة في مدينة شيكاغو منذ نحو 30 سنة".

وفاة منى بدر

واجهت السرطان مرتين... خبر وفاة ريم غزالي أحزن الجمهور والوسط الفني

وفاة منى بدر أحزن الجمهور الذي استذكر مسيرتها الفنية، فهي ولدت في 15 نوفمبر 1936، هي من أصولٍ سورية وانتقل مع عائلتها الى القاهرة حيث نالت تعليمها في مدرسة "القلب المقدس" بالعاصمة المصرية.

بعد أن نالت لقب ملكة جمال مصر أدخلها الممثل المصري عبد الحليم حافظ الى عالم التمثيل من خلال فيلم "فتى أحلامي"، وهو العمل الوحيد لها على الشاشة. ومع تحقيق الفيلم نجاحاً كبيراً، فضّلت الممثلة منى بدر الإبتعاد عن الأضواء والتمثيل، لذا قررت العمل في مصرف بالقاهرة، قبل أن تتفرّغ كلياً لحياتها الخاصة والمنزلية.

وبالرغم من أنّها إبتعدت عن التمثيل، ولكنها ظهرت بأدوارٍ ثانوية في مسلسل من إنتاج سوري وآخر لبناني هما "كلنا فدائيون" و"سواقة التاكسي"، لنتنتقل للعيش بشكلٍ دائم في الوليات المتحدة الأميركية.