حلا الترك تختار الكوفية لتعبّر بطريقتها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني!
يوميات المشاهير
حلا الترك تختار الكوفية لتعبّر بطريقتها عن تضامنها مع ...
وقف محمد سامي
يوميات المشاهير
اهمّ الشركات المنتجة تعلن التوقف عن العمل نهائياً مع ا...

وفاة نادية العراقية بعد مضاعفات شديدة بسبب فيروس كورونا... وابنتها تنعيها

الأحد، 16 مايو 2021
وفاة نادية العراقية بعد مضاعفات شديدة بسبب فيروس كورونا… وابنتها تنعيها

فُجع الوسط الفني منذ ساعات بنبأ وفاة نادية العراقية بعد صراع مع فيروس كورونا. وذلك عن عمر يناهز 57 عاماً. وأعلنت عن الخبر الحزين ابنتها مي محروس على صفحتها على فيسبوك، ناعية والدتها ببالغ الأسى والحزن وكتبت: "ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله وإن إليه راجعون".

أصيبت بجلطة ونزيف بالعين!

قبل وفاة نادية العراقية، ساءت حالتها بشدّة، فأفاد الأطباء أنها أصيبت بنزيف في عينها وجلطة وانخفضت نسبة الأوكسيجين الى ما دون الـ60%، فكان شهر رمضان المبارك مأساوي على الفنانة الراحلة وأسرتها التي واكبتها في أقسى الظروف. وكانت قد طلبت ابنتها من الجمهور الدعاء لها معلّقة: "أنا مي، ماما في العناية المركزة حالتها حرجة وصعبة جدا من يومين أرجوكم أدعولها بالشفاء بحق الأيام المفترجة دي، أنا كان لازم أكتب البوست ده عندها يمكن دعاكم يقدر يعمل حاجة".

وفاة محمد ريحان بعد إصابته بكورونا… وهذه آخر صور له!

وقبل رحيلها، كتبت الفنانة نادية عن إصابة عائلتها بفيروس كورونا ومدى خطورته، ووصفت حجم الألم والمعاناة التي كانت تعيشها كاتبة على صفحاتها على مواقع التواصل: "هجمت الكورونا على بيتنا ربنا مايوريها لحد، مش عارفة ليلي من نهاري بخطرف ومتكسرة زي ميكون عاملة حادثة وإتكسرت". وتابعت الراحلة نادية في وقتها: "اللي جتله كورونا يحكيلي عمل إيه وهل هناك أطباء ييجو البيت يعملو تحاليل دم، دعواتكم وحرصوا الموضوع خطير".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia)

نبذة عن حياة الفنانة الراحلة... ولما اختارت اسم نادية العراقية؟

قد لا يعرف كثيرون أن الاسم الحقيقي للفنانة نادية العراقية هو فاتن فتحي، وهي من مواليد عام 1963، من محافظة بابل في العراق.

بدأت العمل في الإذاعة العراقية عنما بلغت السادسة عشرة من عمرها، ثم دخلت كلية الفنون الجميلة لتدرس المسرح والتمثيل، وفتحت لها الأبواب لدخول عالم التمثيل منذ أن كانت شابة.

أول ظهور لها كان على خشبة مسرح النهرين حيث لعبت دوراً في مسرحية "حفلة سيد محترم" بعدما أُعجب بموهبتها المخرج قاسم وعلي السراج.

تزوّجت نادية عام 1997 من مواطن مصري وانتقلت الى مصر، ولكن لم تتخلّى عن حلمها في التمثيل. وفتحت لها مصر أبواب الشهرة، حيث انهالت عليها العروض للتمثيل في عدة أدوار صغيرة وإعلانات، ومن ثم دخلت عالم الدراما والسينما في أعمال تمثيلية ضحمة. عندها قررت تغيير اسمها واختارت لنفسها اسم نادية العراقية، لانها أرادت أن يعرف الجميع بأنها عراقية الجنسية فيما كان عدد كبير من جمهورها يظنها مصرية.

ومن بين الأفلام التي شاركت بها: أفلام أبو العربي، وقلب اسود، وتتح، والألماني، وكلام جرايد، وكلمني شكرا، والكبار، ودكان شحاتة، وبالألوان الطبيعية، وأفريكانو، وعايز حقي.