5 أماكن تستحق الزيارة في قطر ما قبل “المونديال”
سفر
5 أماكن تستحق الزيارة في قطر ما قبل "المونديال"
العالم بانتظار “قمر الدم”.. من سيتمكّن من مشاهدته؟
سفر
العالم بانتظار "قمر الدم".. من سيتمكّن من مشاهدته؟

حادث مروّع في كوريا الجنوبية: الهالوين تحوّل إلى رعب حقيقي

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022
حادث مروّع في كوريا الجنوبية: الهالوين تحوّل إلى رعب حقيقي

في ليلة كانت مخصّصة للترفيه، أسفر حادث مؤسف عن وفاة أكثر من 150 شخصاً في حفلة الهالوين في كوريا الجنوبية.

وفاة أكثر من 150 شخصاً في حفلة الهالوين في كوريا الجنوبية

عاشت العاصمة الكورية الجنوبية سيول وتحديداً منطقة إيتايون، ليلة من الرعب الفعلي خلال احتفالات الهالوين، بعد مقتل أكثر من 150 شخصاً وتسجيل مئات الإصابات إثر حادث تدافع مؤسف.

ففي أول احتفالات تنظّم للهالوين منذ تفشي وباء كورونا، احتشد عدد هائل من الأشخاص في زقاق ضيق يبلغ عرضه 4 أمتار بمنطقة إيتايون، الأمر الذي أدّى إلى منع المئات منهم من الحركة أو التنقل إلى أماكن أقل ازدحاماً، فيما بدأ يتساقط البعض مسقطاً من حوله ليقع في حادث التدافع المؤسف هذا 153 قتيلا وأكثر من 100 مصاب، فيما لا تزال إصابات البعض خطيرة حتى الساعة.

وأشار المراقبون في تقارير أمنية إن الإناث كنّ الأكثر تضرراً بسبب صغر حجمهنّ نسبة للرجال، وارتدائهنّ أزياء الهالوين الثقيلة.

ستصدمكم... ما هي أبرز الأمور الممنوعة في كوريا الشمالية؟

صعوبة وصول رجال الانقاذ

سقط في الحادث المؤلم أكثر من 25 أجنبيّ من 13 دولة ومنها الصين، روسيا، إيران، الولايات المتحدة، فرنسا وأستراليا وفيتنام وأوزبكستان وغيرها، وذلك كون منطقة إيتايون هي مؤهولة بنسبة كثيرة من الأجانب بسبب الحياة الليلية الفاعلة كما أنها شهيرة جداً للاحتفال بالهالوين.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن شاهد عيان نجا من الحادث، قوله إنه عقب سقوط بعض الأشخاص، تتابع الأمر كالدومينو وبدأ التدافع فوراً، ما أدّى إلى تراكم المتجمعين فوق بعضهم البعض ولم يستطيعوا التنفس ولا الحركة لإنقاذ أنفسهم.

وأضاف أن هذا الأمر شكّل عقبة أمام وصول رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث بهدف الضحايا، مشيراً إلى أن ما زاد من صعوبة المهمّة أكثر هو الزيادة المفاجئة في أعداد المصابين إلى أكثر من 300 والذي احتاجوا فوراً إلى إنعاش القلب والرئتين فضلاً عن سائر الإسعافات الأولية.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي صور أظهرت الضحايا والمصابين ممدّدين على الأرض في الشوراع وسط مساعدة رجال الإنقاذ لهم، وسط طوق أمني شديد.