تأثير الهواتف الذكية على الاطفال
امومة
بعد هذه المعلومات ستفكرين كثيراً قبل أن تعطي الهاتف لط...
اعراض فرط الحركة عند الاطفال
امومة
هل تشكّين أن طفلك يعاني من فرط الحركة؟ هذه العلامات حا...

وفّقي بين العمل وتربية اطفالك بخطوات بسيطة!

الأربعاء، 07 يونيو 2017
نصائح للام العاملة لتربية اطفالها

اذا كنت أماً عاملة، يمكن أن تعاني من مشكلة عدم القدرة على التوفيق ما بين العمل والقدرة على اعالة العائلة وتربية الاطفال في الوقت نفسه. هذه الأمور الكثيرة التي تلقى على عاتقكِ قد تعود بالكثير من الضرر على صحتكِ النفسية، ولذلك فانت بحاجة الى النصائح التالية التي ستساعدك على ايجاد التوازن الذي تحتاجينه.

هذه الخرافات الشائعة عن تربية الاطفال خاطئة... لا تصدّقيها ابداً!

نصائح للام العاملة لتربية اطفالها

هناك العديد من النصائح التي يمكن للأم العاملة التركيز عليها لتربية أطفالها، ومن أبرزها على الاطلاق، اعطاء نوع من الاستقلالية للطفل، والسماح له بالتصرف بمفرده الأمر الذي سيشعره حتماً بالمسؤولية ما يدفعه الى القيام بالعديد من الأمور الضرورية من دون النظر اليكِ لتحديد الصواب له.

ومن هنا يجب عليكِ ان تختاري دور الحضانة والمدرسة الجيّدتين لترعى طفلكِ وتسمح لطفلك من الاستفادة من وقته بأفضل الطرق، وتساعدكِ في الوقت عينه على تنظيم وقتكِ بشكل أفضل، الأمر الذي سيساعدكِ في كثير من الأحيان على الانتهاء من أعمالكِ الخاصة وأعمالكِ المنزلية لكي تتركي الوقت المتبقي لطفلك عندما يعود من المدرسة. 

ولذلك ليس من العيب أن تطلبي المساعدة ان من الأقرباء أو الاصدقاء أو يمكن الاستعانة بمن تساعدكِ على ترتيب المنزل ما يسمح لكِ بتوفير الوقت المناسب لعائلتك. 

ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال 

ويجب عليكِ كامرأة عاملة ان تكوني فخورة لأبعد حدود بما تقومين به والانجازات التي تحققينها ان على صعيد تكوين أسرة أو لناحية النجاح في عملكِ لا سيّما وان العديد من الاشخاص يتمنون الحصول على هذه الأمور أما إذا كنتِ تشعرين بالحزن وافتقاد طفلك، ففكري في مزايا عملك بالنسبة لطفلك، وقومي بالسيطرة على عواطفك قليلاً، وتأكدي أنه في يوم من الأيام سيفتخر بكِ وبما تقومين به من أجله.