10 مشاكل تواجهها العازبة
حياة زوجية
10 مشاكل تواجهها العازبة
أي سهرة تختارين للإحتفال برأس السنة؟
حياة زوجية
أي سهرة تختارين للإحتفال برأس السنة؟

٧ قواعد لتقديم الهدايا

الإثنين، 23 ديسمبر 2013
٧ قواعد لتقديم الهدايا
نعيش في زمن الأعياد الذي يتبادل فيه أفراد الأسرة الواحدة، والأصدقاء والزملاء الهدايا والأمنيات السعيدة وبطاقات المعايدة.
ولكن لإختيار الهدية المناسبة وتقديمها ثمّة قواعد وأصول وعوامل كثيرة عليك أن تأخذيها بعين الاعتبار، تعرّفي عليها:
1- اللباقة والشياكة: لدى تقديم هديّتك للآخرين قدميها بلباقة وذوق ولطف ومحبّة بعيداً عن الأنانية والكبرياء والإزدراء، فطريقة تقديم الهدية تعبّر عن المشاعر المكتنزة.

 

2- هدايا العائلة: إذا أردت تقديم هدية لأحد أفراد الأسرة يمكنها ان تكون هدية شخصية هم بحاجة اليها،كالأدوات المنزلية أو العطور أو الملابس.

 

3- هدايا الأطفال: إنّ أكثر ما يفرح الأطفال في زمن الأعياد هي الألعاب، حاولي الابتعاد عن الكتب وإختيار ألعاب تثقيفية عوصاُ عنها تتماشى مع أعمارهم.

 

4- هدايا الأصدقاء: يمكن ان تكون هدايا الأصدقاء وخصوصاً المقرّبين منهم هدايا متميزة كإشتراك في نادي رياضي، أو جلسة ماساج أو دعوة الى أي نشاط ترفيهي آخر.

 

5- هدايا زملاء العمل: عندما يتعلّق الامر بزملاء العمل، فعليك ان تحسني إختيار الهدية وتقديمها، وبالتالي عليها ان تتوافق مع شخصية الزميل أو تطلعاته وهواياته ويجب ان تكون من العموميات ككتاب أو أي غرض للزينة والديكور.

 

6- هدايا مجموعة من الأشخاص: إذا كنت ستزورين عائلة في عيد الميلاد وتريدين أن تقدّمي هدية لها، فيجب أن تُحضري قالب حلوى، أو علبة شوكولا تغلّفينها بغلاف خاص بعيد الميلاد وترفقينها ببطاقة معايدة تكتبين عليها امنياتك لهم في العيد.

 

7- هدايا المرضى: إذا أردت تقديم هدية للمريض فعليك ان تراعي وضعه الصحي وبالتالي ليس من الضرورة ان تقدميها له في يده، بل يمكنك ان تضعيها جانباً.