جزيرة جاوة
سفر
السياحة في جزيرة جاوة ما بين البراكين والمعابد
جزيرة تيران
سفر
جزيرة تيران روعة الغوص مع الأسماك النادرة

1300 سنة من العطاء... فندق هوشي الأقدم عالمياً

الخميس، 26 مايو 2016
اقدم فندق في العالم

رقم قياسي تمكن من تحقيقه مالكو فندق هوشي ريوكان اليابانيون، إذ دخل فندقهم موسوعة غينيس للأرقام القياسية على أنه الفندق الأقدم في العالم، مع عمر يزيد عن 1300 سنة. لنتعرف في هذا المقال من أنوثة على أقدم فندق في العالم... هوشي ريوكان.

 

هذه هي افضل الفنادق في طوكيو

 

موقعه الجغرافي وتاريخ بنائه

 

في العام 718، تم تشييد فندق هوشي ريوكان في كوماتسو في محافظة إيشيكاوا في اليابان، وتعدو ملكيته الى عائلة واحدة، هي عائلة هوشي، التي اعتنت به وادارته طيلة ستة وأربعين جيلاً. وتمكن هذا الفندق من الصمود حتى اليوم، ولا يزال يستقبل السياح المتوافدين اليه منذ أكثر من 1300 عام. ويشير اسم الفندق المختار هوشي باللغة اليابانية الفندق التقليدي.

 

مزايا الفندق الجاذبة

 

يتميز الفندق في البداية بموقعه الاستراتيجي في منطقة غنية بالمناظر الطبيعية الجميلة، خصوصاً وأنه قريب من جبل فيجي الشهير في اليابان. ومن الناحية الهندسية الخارجية، فقد حافظ فندق هوشي على تصميمه الياباني التقليدي الذي يروي للناس مسيرة شعب مر بمراحل تطور عديدة، ولكنه لا يزال يولي للتراث الياباني اهمية كبرى.

 

يشمل الفندق أكثر من 100 غرفة، إلى جانب ينبوعين صغيرين خارجه للمياه واثنين أخريين في الداخل. هذا بالإضافة الى 4 مسابح خارجية مصممة في وسط أحضان الطبيعة الخضراء، مع إمكانية حجز مسبح للعائلة كاملة بشكل خاص.

 

عادات وتقاليد يجب ان تعرفيها قبل زيارة اليابان

 

وينعكس الطابع التراثي الذي يظهر جلياً في الهندسة الخارجية، على الصعيد الداخلي، حيث لا تزال عائلة هوشي تحتفظ بالطابع التقليدي الياباني لاستقبال السياح وتوفر لهم فرصة اختبار العيش على النمط الياباني التراثي، وأبرز ما يعزز هذا النمط الحياتي هو غياب خدمة الانترنت عن الغرف. كما أنه يقدم للنزلاء فرصة ارتداء الملابس اليابانية التقليدية، حيث يقدمها لهم في غرف النوم، وتحديداً اليوكاتا وهي نوع من الكيمونو القطني المناسب للأجواء التقليدية السائدة على الفندق.