ماسك المسام الواسعة يخلّصكِ من هذه المشكلة الجلدية المزعجة!
العناية بالبشرة
ماسك المسام الواسعة يخلّصكِ من هذه المشكلة الجلدية الم...
خدعة بصرية تثير حيرة العالم… كم عدد الألوان الذي ترونه في الصورة؟
صحتك
خدعة بصرية تثير حيرة العالم... كم عدد الألوان الذي ترو...
LIKES

6 عادات خاطئة يمكن أن تسبّب الجفاف لبشرتك!

الجمعة، 12 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
6 عادات خاطئة يمكن أن تسبّب الجفاف لبشرتك!

هل تعانين من جفاف البشرة وفقدان نضارتها ولا تعرفين السبب؟ لا تفوّتي فرصة متابعة هذا الموضوع لنكشف لك عن 6 عادات تسبب جفاف البشرة وتفقدها حيويتها ونعومتها.

1- الاستحمام بالماء الساخن

لا شكّ أن الاستحمام بالماء الساخن يساعد على الاسترخاء، لكن للأسف هذه العادة يجب أن تتوقفي عنها خصوصاً اذا كانت يومية، لما لها من تأثير سلبي على البشرة. فالتعرّض المفرط للماء الساخن يؤثّر على زيوت الطبيعية في البشرة. لذلك ننصحك بالاستحمام بالماء المائل الى الدفء لا الساخن من أجل تدارك جفاف بشرتكِ والحفاظ على رطوبتها الطبيعية.

2- عدم شرب كمية كافية من الماء

انّ شرب كميات كافية من الماء في اليوم يساعد في الحصول على بشرة رطبة وصحية، الأمر الذي يكافح الجفاف. لذلك، اشربي يومياً ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء، بالاضافة الى تناول الاطعمة والفواكه الغنيّة به.

3- التعرّض لأشعة الشمس

من أكثر العادات التي تسبّب جفاف البشرة، التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل، الأمر الذي يفقد البشرة حيويتها ومرونتها. فلا تخرجي أبداً من المنزل من دون تطبيق الكريم الواقي من الشمس بالإضافة الى تقليل فترات التعرّض للشمس قدر الإمكان خصوصاً في أوقات الذروة أي عند الظهيرة.

طبّقي هذه النصائح وتخلّصي من جفاف الجلد الشديد!

4- تقشير البشرة المفرط

تقشير البشرة أمر ضروري خلال روتين العناية بها، لكن التقشير المفرط سيزيل الجلد الصحي بدلاً من الجلد الميت، وتبدأ التأثيرات السلبية كالاحمرار والجفاف. فننصحكِ أن تلتزمي بتقشير بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع، بالاضافة الى اختيار منتجات مناسبة وموثوقة للتقشير فتكون لطيفة على الجلد مثل التي نقترحها عليكِ تالياً:

* Galenic PURETÉ SUBLIME RENEWAL PEEL

* The Organic Pharmacy ENZYME PEEL MASK WITH VITAMIN C & PAPAYA

* Eau Thermale Avène A-OXITIVE NIGHT PEELING CREAM

5- عدم اتباع نظام غذائي صحي

من العادات اليومية التي تؤدي الى جفاف البشرة هي تناول الأطعمة المالحة والحارة، لذلك، قلّلي قدر الامكان من هذه الأطعمة المضرة لبشرتكِ واتجهي نحو الخضراوات والفواكه التي ستعطي بشرتك مظهراً صحياً.

6- إهمال ترطيب البشرة

يعتبر الكريم المرطب للبشرة من أساسات العناية بها، فلا تستغني عنه أبداً. وطبعاً تحتاجين الى الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك (عادية، دهنية، مختلطة، جافة، حسّاسة...). وطبّقي الكريم مرتين في اليوم بعد تنظيف البشرة بشكل تامّ.