LIKES

أبرز صيحات الازياء مباشرة من اسبوع الموضة في باريس

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

كان اليوم السابع من اسبوع الموضة في باريس زاخراً بعروض الازياء المهمّة على صعيد رسم ملامح الموضة لموسم ربيع وصيف 2015، وقد حضر اشهر المصممين بأفكارهم الجديدة والمبتكرة ليذهلوا الحضور بازيائهم. فتابعي معنا عروض ابرز المصممين يوم امس 29 سبتمبر.

- Giambattista Valli: الازياء الجاهزة يمكن أن تكون بسيطة وأنيقة في الوقت نفسه بحسب المصمّم الايطالي جيامباتيستا فالي، وهذا ما ظهر في مجموعته لربيع وصيف 2015 حيث لفتتنا التطريزات الناعمة على الملابس والطبعات ذات الاشكال الهندسية المتنوّعة لكنّها تتّسم بالهدوء ودقّة التصميم. وقد اضاف المصمم بعض الشراشيب احياناً واكسسوارات اخرى لجعل المجموعة اكثر حيوية.

- Leonard: دار ازياء ليونارد معروفة بتصاميمها العصرية، وأنّ أهمّ النجمات يزرنها حين يردن ازياء جاهزة تناسب نشاطاتهن اليومية. وفي مجموعة ربيع وصيف 2015 وجدنا العديد من التصاميم المماثلة، فالفستان اتت مطبعة بشكل كثيف بما يجاري الموضة الرائجة، كما انّ الالوان المتداخلة زيّنت البدلات النسائية والسراويل والتنانير.

ايلي صعب يتصدّر اسبوع الموضة في باريس بلمساته الفاخرة

- Sacai: خلال السنوات القليلة الماضية، برز إسم دار Sacai في عالم الموضة وهي ملك المصممة اليابانية شيتوز أبي Chitose Abe. وأمس قدّمت الدار عرضاً مميّزاً اعتمد بشكل اساسي على الطبعات المتنوعة من ناحية الاشكال والالوان. وقد تضمّنت المجموعة مروحة واسعة من قطع الملابس المناسبة للحياة اليومية.

- Stella Mcartney: إتجهت المصممة ستيلا مكارتني نحو الكلاسيكية العصرية في مجموعتها الجديدة، فهي قدّمت قصّات معروفة لكنّها اضافت لمستها من خلال التخريم وابتكار الاشكال الهندسية الجديدة التي اخرجت الملابس من تقليديتها. والالوان كانت داكنة في اغلبيتها حيث لاحظنا الاتجاه نحو البيج والكحلي والاسود.

- Saint Laurent: ركّزت دار سان لوران على الفساتين القصيرة بشكل أساسي بالاضافة الى الشورتات، وقد تنوعت الاقمشة بين الجلد والشيفون والقماش المزيّن كلّه بالترتر. وقد جمعت الدار بين العديد من الاقمشة المطبعة ولو كانت الطبعات متناقضة لحيوية مميزة في الصيف.