LIKES

ما هي الألوان الرائجة لديكور الجدران هذا العام؟

الإثنين، 18 مايو 2015

نعرفك اليوم في مقالنا هذا على أحدث الألوان المستخدمة في تزيين جدران الغرف المنزلية، وستلاحظين أن الألوان متداخلة في ما بينها، ولا تنحصر بلون واحد فقط. كما أن الألوان المائلة إلى الطبيعة هي الأكثر رواجاً هذا العام. فإليك بعض الديكورات المميزة الخاصة بالجدران.

أولاً، لون الباستيل: لم يعد يقتصر على غرف الأطفال والحضانات هذا العام، بل دخل أيضاً في ألوان الجدران في المنازل، والرائج هذا العام المزج بين الباستيل واللون الزهري الفاتح، ما يمنح الغرفة نمطاً أنثوياً هادئاً وناعماً. كما يمكن استخدام اللون الأبيض خصوصاً إذا ما توفر الجير في ديكور الغرفة. وللتخفيف من الطابع الأنقوي للغرفة، يمكنك استعمال اللون الأزرق الفاتح في بعض الزوايا.

 

ثانياً، الألوان الداكنة: ستحول الألوان الداكنة الغرفة إلى عالم من الأحلام الزاهي، يمكنك اختيار اللون الأخضر المستخلص من لون الشاي للجدران، ما يضفي طابع الفخامة على الغرفة. واستخدام اللون الرمادي المحروق مع لون الزهري الغامق، يضيف نوعاً من الأناقة إلى الغرفة.

ألوان لمطابخ أكثر عصرية!

ثالثاً، الألوان البراقة: الألوان البراقة المائلة إلى اللامعة تعتبر من الألوان الرائجة هذا العام، فهي تمنح الغرفة طابعاً من الإضاءة الذاتية الملفتة للأنظار. فاستخدام الأزرق الفاتح المائل إلى السماوي ودمجه مع البيج، يحول الغرفة إلى كتلة مضاءة. وإذا ما استخدمت الأثاث المناسب والتناسق مع هذه الألوان فأنت تضفين الطبيعة الربيعية إلى الغرفة.

 

رابعاً، الأبيض والأسود: من التصاميم الرائجة أيضاً هذا العام هو المزيج بين الأبيض والأسود للجدران، مع إضافة بعض اللون الأحمر الخمري إلى الديكور.

 

خامساً، الألوان المستوحاة من الطبيعة: تتميز هذه الألوان بقدرتها على إراحة النظر للجالسين في الغرفة، الأمر الذي ينعكس أيضاً على النفسية. فمثلاً اللون الأزرق السماوي، أو الأكوا، والخوخي، والبنفسجي، التوتي والخمري.