1535 LIKES

ما هي أفضل مطارات العالم؟

الأربعاء، 05 أغسطس 2015

يرتفع معدل السفر سنوياً بشكل كبير، الأمر الذي يدفع الكثير من الدول إلى تطوير مطاراتها وتجميلها وذلك لأن المطار يكون واجهة البلد. وقد نال مطار "سنغافورة شنغي" بجائزة SkyTrax World Airport Awards، كأفضل مطار في العالم لعام 2015 وذلك للسنة الثالثة بالتوالي. وقد جاء الترتيب على الشكل الآتي:

1- مطار سنغافورة شنغي

تم تصميم المطار بتصميم فريد من نوعه لتخفيف مستويات التوتر لدى المسافرين، كما أن الإضاءة تشكل العامل الأساسي لديكور المطار، بالإضافة إلى الحدائق الداخلية التي تضم اكثر من 200 نوع من الأشجار. تم إفتتاحه في عام 1981 ويستقبل اليوم 54 مليون مسافر سنوياً. ويدار المطار من قبل هيئة الطيران المدني في سنغافورة وهو المركز الرئيسي لشركة الخطوط الجوية السنغافورية. يستقبل هذا المطار 5000 مسافر ذهاباً وإياباً في الأسبوع الواحد، وذلك عبر 80 شركة طيران عالمية.

10 مدن لن تصدقوا جمالها حين تصوّر من اعلى!

2- مطار إنشيون- سيول الدولي في كوريا الجنوبية

إفتُتح عام 2001 ويمر عبره 40 مليون مسافر سنوياً. ويتميز المطار بإهتمامه بالجانب الثقافي والحضاري، حيث يوجد متحف تعرض فيه الآثار التي تسلط الضوء على الثقافة الكورية.

3- مطار ميونخ في ألمانيا

مطار ميونخ هو أفضل مطار في أوروبا وهو مركز العمليات الرئيسي لطيران Air Berlin و Lufthansa و Condor. ويسافر عبر المطار 38.7 مليون مسافر سنوياً. يتميز مطار ميونخ بتصميمه الرائع حيث تم إستخدام الزجاج في ممراته مما جعل صالاته تبدو أكبر مما هي عليه. وهو يقدم أيضاً بعض الانشطة الترفيهية الممتازة مثل الكازينو والألعاب المختلفة.

4- مطار هونغ كونغ الدولي

يمر عبره اليوم 63 مليون مسافر سنوياً. يعتبر المطار مركز العمليات الرئيسي لخطوط طيران كاثي باسيفك وطيران دراجون وخطوط هونج كونغ اكسبرس الجوية.

5- مطار هانيدا الدولي في طوكيو

في عام 2014 سافر عبر مطار هانيدا الدولي 72 مليون مسافر وهو أفضل مطارات العالم من حيث دقة مواعيد رحلاته.

6- مطار زيوريخ في ألمانيا

يمر 24.9 مليون مسافر عبره سنوياً مما يجعله أحد أهم مطارات أوروبا. ويبعد مطار زيوريخ 8 أميال فقط عن وسط المدينة وهو مركز العمليات الرئيسي للطيران السويسري.

7- مطار وسط اليابان الدولي

يُصنّف مطار وسط اليابان الدولي على أنه مخصص لرحلات درجة رجال الأعمال وقد شُيّد على جزيرة اصطناعية 35 كم إلى جنوب مدينة ناغويا في وسط اليابان.

8- مطار لندن-هيثرو

مطار لندن-هيثرو هو ثالث اكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين، إذ يبلغ عدد المسافرين عبره سنوياً 72.4 مليون مسافر. وقد اقترحت شركة خدمات المطارات البريطانية خطة لتوسيع مطار هيثرو، وتشمل هذه الخطة إنشاء مبنى سادس للركاب وإنشاء مدرج ثالث للمطار.

مدينة جبيل... عاصمة السياحة العربية لعام 2016

9- مطار سخيبول- أمستردام

يبلغ عدد المسافرين عبر مطار سخيبول- أمستردام 52.6 مليون مسافر سنوياً. ولقد إفتُتح المطار في عام 1916 ويقدم العديد من الأنشطة الترفيهية للمسافرين حيث يضم مكتبة كبيرة تساعد المسافرين على الإسترخاء وقراءة بعض الكتب.

10- مطار بكين العاصمة في الصين

يقع مطار بكين على بعد 32 كم من العاصمة الصينية بكين، وهو من أضحم مطارات العالم. يمر عبره 86 مليون مسافر سنوياً وفي عام 2008 تم توسعته لإستقبال الألعاب الأولمبية.