LIKES

لن تصدقي ما هي أجمل عاصمة في أفريقيا!

الإثنين، 17 سبتمبر 2018
ما هي اجمل عاصمة في افريقيا؟ قد تطرحين هذا التساؤل بينك وبين نفسك وتقعين في حيرة حيال المدينة الاجمل في القارة السمراء، ولكن البوصلة تشير الى عاصمة جنوب افريقيا، جوهانسبورغ التي تعدّ العاصمة الاكثر روعة بين عواصم الدول الافريقية الاخرى. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة اخترنا أن نطلعك على ابرز ما يميز هذه العاصمة الجميلة. 
 
 
متحف الفصل العنصري Apartheid Museum
 
يعد هذا المتحف الذي أنشئ في العام 2001، من اهم المعالم السياحية الجذابة في جوهانسبورغ. فهذه المدينة التي كانت مركزاً للكثير من الصراعات العرقية العنصرية، خلّدت هذه الأحداث الأليمة في هذا المتحف الذي يضم ملايين الصور والاعمال الحرفية التي تروي تاريخ الفصل العنصري في البلاد. 
 
 
متحف البشرية Cradle of Humankind
 
على مساحة تمتد على حوالى 180 متراً مربعاً، يمكنك التجول داخل متحف البشرية الذي اختارته منظمة اليونيسكو على قائمة التراث العالمي في العم 1999، والتعرف من خلال ما يعرضه على تاريخ البشرية على الارض، بالاضافة الى التعرف على الحياة الحيوانية على الارض منذ انطلاقتها ايضاً. ويشكل هذا المتحف معلماً اساسياً يقصده السياح من مختلف انحاء العالم عند زيارتهم مدينة جوهانسبورغ. 
 
ساحة نيلسون مانديلا Nelson Mandela Square
 
هي ساحة شعبية بامياز سميت تميناً برمز الثورة ضد نظام الفصلي العنصري، والرئيس الاسبق للبلاد، نيلسون مانديلا، وتعد من اهم الاماكن السياحية في المدينة خصوصاً مع ما تحويه من مطاعم ومقاهٍ ومراكز تسوق متنوعة تشكل عنصراً جاذباً للسياح. وفي وسط هذه الساحة، يرتفع تمثال كبير، يبلغ طوله ستة أمتار، للرئيس الراحل نيلسون منديلا، وقد اطلق على الساحة اسم الرئيس في العام 2004، مع تدشين هذا التمثال. 
 
 
حديقة حيوانات جوهانسبورغ  Johannesburg Zoo
 
الرحلات العائلية الى جوهانسبورغ ممتعة ايضاً، حيث هناك الكثير من الاماكن السياحية المناسبة للاطفال وللعائلات معاً، يمكنهم الاستمتاع بوقتهم فيها، على غرار حديقة الحيوانات في جوهانسبورغ، التي يعود تاريخ انشائها الى العام 1904، وهي تضم انواعاً مختلفة من الحيوانات التي تعيش في جنوب افريقيا، وفي القارة الافريقية عامة، مع استقدام بعض أنواع الحيوانات المختلفة من انحاء العالم كافة.