LIKES

موناكو... إمارة صغيرة بمعالم سياحية كبيرة!

الإثنين، 10 أغسطس 2015

موناكو هي إمارة أوروبية ذات سيادة مستقلة على شاطئ الريفييرا الفرنسية. مساحتها الصغيرة 1.98 كيلومتر مربع، مع عدد سمان يبلغ حوالى 36 ألف نسمة، جعلتها البلد الأكثر كثافة سكانية في العالم. وتشتهر موناكو بمعالمها السياحية الجميلة التي تستقطب سنوياً مئات آلاف السياح، فما هي أجمل هذه المعالم؟.

نيس الفرنسية... رحلة للإسترخاء والهدوء

مونتي كارلو Monte Carlo

هي المدينة الرئيسية في الإمارة، تشتهر بنواديها الكثيرة وخصوصاً كازينو لو غراند، المصمم بشكل فاخر ولافت. يشير اسم المدينة إلى جبل شارل، وقد أطلقت عليها هذه التسمية تيمناً بأمير موناكو شارل الثالث.

كاتدرائية موناكو Cathedral of Monaco

تضم هذه الكاتدرائية جثمان الأميرة غريس التي توفيت بحادث سيارة سنة 1982. وتحيط بقبرها الأزهار الجميلة التي يتم الاعتناء بها بشكل مستمر كي لا تذبل.

متحف الطوابع والعملات Museum of stamps and coins

كما يشير اسمه فهو يضم مجموعة واسعة ومتنوهة من الطوابع ةالعملات التي تعود ملكيتها إلى العائلة المالكة، والتي تم الحفاظ عليها بعناية فائقة. يمكن للزوار مشاهدة عرض للطوابع والملفات المحفوظة بعناية ما يعيدهم إلى تلك الحقبات السابقة.

لوزان السويسرية... كنز سياحي مميز

حلبة الفورمولا 1 Formula 1 Grand Prix

لكل هواة سباق السيارات العالمي الفورمولا 1، لا بد من أن يتوجهوا إلى مضمار السباق الأشهر في الإمارة، حيث تستضيف سنوياً السباق العالمي منذ العام 1929. تعتبر هذه الحلبة إحدى أكثر المواقع الرياضية سحراً وروعة. كما يمكن لقاصدي هذا المكان التمتع بفرصة تجربة خوض سباق للفورمولا.