LIKES

أشهر المصممين يطبعون اسبوع الموضة في باريس ببصمتهم

الإثنين، 29 سبتمبر 2014

 

يستمر اسبوع الموضة في باريس بعروض اشهر المصمّمين العالميين والذين يرسمون الصيحات الجديدة لموسم ربيع وصيف 2015. وقد كان يومي السبت والاحد الماضيين (27 و28 سبتمبر 2014) زاخرين بالتصاميم المذهلة والمبتكرة بلمسات اهم دور الازياء. فاليكِ تقرير عن ابرز العروض التي لفتت انتباهنا.

- Vivienne Westwood: المصممة العالمية فيفيان ويستوود معروفة بازيائها الجنونية وشغفها بابتكار الازياء والتصاميم الجديدة. وفي مجموعة ربيع وصيف 2015 أبدعت مرّة جديدة بتصميم بدلات نسائية ذات الوان متناقضة واشكال نافرة، بالاضافة الى الفساتين الفضفاضة التي تميّزت بالاشرطة الملوّنة.

- Celine: إعتمدت دار سيلين على موضة الشراشيب كصيحة رئيسية في مجموعتها لربيع وصيف 2015، وهذا ما اضفى حيوية مميّزة على الفساتين والسراويل بالاضافة الى القمصان. وقد اتت بعض القطع بلون واحد، فيما تناقضت الالوان وتنوّعت في تصاميم اخرى.

- Kenzo: نسّقت دار كينزو بين الازياء الربيعية والصيفية التي قدّمتها مع الاكسسوارات كالحقائب والاحذية، ما جعل المجموعة متكاملة. وقد أحببنا الاقمشة المخرّمة بشكل لافت وقد تداخلت مع الاقمشة الشفافة، فيما تمّ الاعتماد على اللون الواحد تقريباً في اغلبية التصاميم.

تابعي مجموعة جان بول غوتييه لموسم ربيع وصيف 2015 عبر هذا الرابط

- Maison Rabih Kayrouz: المصمّم اللبناني ربيع كيروز معروف بتصاميمه الراقية في عالم الهوت كوتور، لكن بالنسبة للالبسة الجاهزة فهو يفضّل ان يقدّم الملابس العملية والمريحة للمرأة العصرية، وهذا ما لاحظناه في مجموعته لربيع وصيف 2015.

- Chloé: التصاميم الانثوية كانت طاغية في عرض دار كلوي لربيع وصيف 2015، واكثر القطع المعروضة تميّزت باستخدام القماش المخرّم والشفّاف، بالاضافة الى التطريزات الناعمة والدانتيل الذي يعطي اي تصميم تأثيراً جميلاً بشكل سريع.

 

- John Galliano: خرج المصمّم جون غاليانو عن المألوف وقدّم مجموعة رائعة فيها الكثير من الصيحات الجديدة، ومنها البدلات المطبعة بالمربعات والاكسسوارات اللماعة التي تدلت منها باشكال مختلفة. وتماماً كما اتت الازياء غريبة، فكذلك الامر بالنسبة للاكسسوارات كالاحذية التي تزيّنت بالزخارف ايضاً.