LIKES

أضيفي على غرفة نومك أجواء فرنسية ساحرة

الجمعة، 06 مارس 2015

يشتهر الديكور الفرنسي بالألوان التي تطغى على الجدران أو الأرضيات أو الأثاث في غرف النوم. يتميز هذا الديكور بأسلوب راق وكلاسيكي يأخذنا الى الحقبة القديمة من التاريخ فيمد القلوب بالسكينة ويترك في ألاجواء نفحة من الهدوء والطمأنينة. إن كنت تريدين أن تتعرفي بلمسات الديكور الفرنسي لتتبعيها في تزيين غرف نومك سنقدم لك من خلال هذا المقال أبرز ما تشتهر فيه الديكورات الفرنسية في غرف النوم كي تستفيدي منها في منزلك.

- تتميز غرف النوم الفرنسية بإدخال الألوان في جدرانها كمثل الللون الأخضر الفاتح أو البني أو البيج بالطبع بالتنسيق مع اللون الذي تعتمدينه في غرفة نومك.

- الأرضيات والأسقف الخشبية هي الأكثر شهرة في الديكور الفرنسي لغرف النوم لذلك يمكنك أن تختاري ما بين أرضية خشبية باللون البني الغامق الذي يخلق أجواء رومنسية مع إضاءة خافتة أو حتى إن أردت أن تختاري الأسقف الخشبية يمكنك أن تدلّي منها مصابيح تضاء بألوان صفراء خافتة لتوحي بجو من السكينة في الغرفة.

نصائح لاستخدام اللون الاسود في ديكور غرفة النوم

- لا يغيب اللون الأبيض عن الديكور الفرنسي في غرف النوم ففي بعض الأحيان تشكل الغرفة من سرير أبيض وأريكة بيضاء وستائر بيضاء أيضًا الى جانب خزانة بيضاء كبيرة محاطة بالمرايا من كل زواياها.

- لا تحسبي بأن اللون الأسود ليس لمسة فرنسية معروفة بل بالعكس توجد غرف نوم تحمل لمسات فرنسية وهي سوداء تتزين بشراشف من الكروشيه الأبيض أو الساتين لتكون الكلاسيكة العنوان الأبرز فيها.

- إن السرير هو من أكثر الأشياء التي يركز عليها الديكور الفرنسي فيمكن ان يكون ظهره من العاج أو الخشب ويمكن أن تدخل نقوشًا في الخشب بحسب الطراز الذي تريدين أن تزيني به غرفتك. الى جانب ذلك، ومن اللمسات المعروفة في الديكور الفرنسي هي تدلي الستائر جول السرير فتشعرين وكأنك في سرير ملكي.