LIKES

أغلى قطع المجوهرات في العالم بالصور والتفاصيل

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

لأن النساء تعشق المجوهرات وتتمنى اقتناءها، نقدّم لك في مقال اليوم أغلى قطع المجوهرات في العالم، قد لا تستطيعين اقتناءها لكن سيكون من الجميل إطلاعك عليها خصوصاً إذا كنت تحبين المجوهرات والقطع النادرة. تابعينا في مقال اليوم من أنوثة وتعرّفي إلى أغلى قطع المجوهرات في العالم.

 

- نشر موقع ذا ريتشست The Richest الأميركي تقريراً يكشف عن أغلى المجوهرات ثمناً في العالم. وقد احتلت قطعة ويتلسباك المرتبة الأولى بين أغلى قطع الماس، وبلغ سعرها 80 مليون دولار. وهي قطعة فريدة تزن 35.56 قيراطاً من الماس الأزرق الداكن (القيراط الواحد = 200 ملليغررام)، وكان لورانس جراف صانع المجوهرات في لندن قد اشترى الحجر الكريم بقيمة 23.4 مليون دولار في العام 2008، ثم قام بتصنيعه وبيعه في العام 2011 مقابل 80 مليون دولار.

 

تزيني بأجمل المجوهرات في يوم فرحتك!

 

- احتلّ خاتم الماس الذي يحمل ماسة وردية اللون على شكل بيضاوي المرتبة الثانية، وتزن الماسة 56.6 قيراطاً تم قطعها من ماسة بحجم 132.5 قيراطاً مستخرجة من أفريقيا بواسطة شركة دي بيرز. وقد تم بيع هذا الخاتم إلى إسحق وولف بقيمة 83 مليون دولاراً، إلا أنها عادت لدار مزادات سوذبي، بعد تخلفه عن سداد ثمنها حيث تمّ إعادة تقييمها ووصل سعرها إلى 72 مليون دولار.

 

- جاءت قلادة لاينكومبوربول دايموند في المرتبة الثالثة وتعتبر هذه القلادة الأغلى في العالم. وهي عبارة عن ماسة كبيرة صفراء اللون يبلغ وزنها 407.48 قيراطاً، بالإضافة إلى مجموعة من الماسات الصغيرة المحيطة بها والتي تزن 230 قيراطاً. تم اكتشاف الماس الخام التي صُنعت منها القلادة في الكونغو بواسطة فتاة صغيرة في الثمانينات.

 

- احتل المرتبة الرابعة خاتم ذا جراف بينك المصمّم بماسة نادرة من اللون الوردي تزن 24.78 قيراطاً وكان يمتلكها الصائغ الشهير هاري وينستون. في العام 2010 اشتراها تاجر المجوهرات لورانس جراف بـ 38 مليون دولار.

 

قواعد تنظيف مجوهراتك الذهبية او الفضية

 

- أخيراً احتلت ماسة زوي الماس التي عُرضت في العام 2014 ضمن مجموعة راشيل ميلون للبيع في دار سوذبي المرتبة الخامسة، وهي ماسة زرقاء تزن 9.75 قيراطاً وقد بيعت بـ 32.6 مليون دولار. وتعد هذه الماسة أغلى الماسات الزرقاء في العالم والأغلى من حيث ثمن القيراط الواحد، والذي يقدر بنحو 3.3 ملايين دولار.