LIKES

أفكار ديكور لغرف الأطفال الضيقة

الأحد، 19 أبريل 2015

تعاني الأمهات أحياناً من ضيق مساحة الغرف وعدم قدرتهنّ على التحكم بالفوضى بسبب كثرة الاغراض وضيق المكان. لكن من الإعتقاد الخاطىء أنه لا توجد ديكورات جميلة إلا في المساحات الشاسعة، وتكون غير مناسبة للمساحات الضيقة، فيمكن إيجاد أفكار إبداعية رائعة لهذه الغر أيضاً.

الإستفادة من غرفة الأطفال الضيقة

أولاً، إستغلي المساحة الضيقة من خلال وضع سرير طفلك في الأعلى وتحته كرسي مع مكان للّعب، مكتب للدرس. صلي المساحتين بسلم مع  أدراج، تستخدم لحفظ الملابس، الكتب أو الألعاب.

ثانياً، إذا كان السرير على الأرض، يمكنك إستغلال المساحة أسفله كأدراج واسعة. كما يمكن ان تضعي رفوفاً على الحائط للكتب والألعاب، لأنّ الطفل في المراحل الأولى لا يحتاج إلى خزانة كبيرة لصغر حجم ملابسه وأغراضه.

افكار جديدة لديكور غرف نوم الاطفال

ثالثاً، في حال وجود أكثر من طفل، إستغلي الغرفة من خلال وضع الأسرّة فوق بعضهما مع أرفف وأدراج معلقة. فالأرفف توفر مساحة لا بأس بها، ترتبي بها كل أغراض الطفل كالألعاب والقصص، لكن مع اكسابها شكلاً جميلاً.

رابعاً، دائماً اختاري الألوان الفاتحة وابتعدي عن الالوان المظلمة عندما تكون الغرفة صغيرة وضيقة، لإعطاء الإحساس بالوسع والفراغ. واملأي كل الفراغات بالأكسسوارات وما يناسب شكل الغرفة وراحة عينك.

خامساً، من المهم أن تأخذي وقتك في تحليل الافكار وصور الديكورات وغرف النوم، ولا تبخلي على طفلك، لأنّها ستكون غرفته حتّى يصبح كبيراً.