LIKES

أفكار لديكورات غرف من دون نوافذ

الأحد، 19 أبريل 2015

تختلف المنازل بأحجامها فمنها الكبيرة والصغيرة وهذا الحجم يؤثر على الغرف فتكون واسعة أم ضيقة وبعضها لا توجد فيها نوافذ. وبالطبع فإن النافذة عامل أساسي في كل غرفة أولاً لتهوئتها وثانياً لإضفاء منظر طبيعي يدخل اليها فيشعر الناظر من خلال نافذتها بالارتياح، وقد تخلو بعض الغرف من النوافذ ولكن لم يعد هذا الموضوع يشكل أية مشكلة اليوم لأن الديكورات تطورت لتشمل الغرف الخالية من النوافذ فلن تشعري بالفرق. إن تواجدت في منزلك هذه الغرف، نقدم لك اليوم من خلال هذا المقال بعض الأفكار التي بإمكانك الاستعانة بها لإضفاء جو طبيعي على غرفك وكأن النافذة موجودة أصلاً.

لون الجدران

من المهم أن تختاري طلاءً فاتحاً للجدران واللون المهيمن كما هو معلوم الأبيض بامتياز ولكن لا يمنع أن تطلي جدرانك بالأزرق السماوي مثلاً أو الأخضر الفاتح لأنهما يمنحان الناظر شعوراً بوسع الغرفة ومن هنا تجنبي الألوان الداكنة لأنها توحي بضيق المساحة بخاصة لأن النوافذ غير موجودة.

ديكورات جبس للمطابخ تزيد من روعة تصميمها

المرايا

ديكور المرايا ناجح بامتياز في هذه الحالات فننصحك بتعليق مرآة كبيرة مزركشة باللون المناسب للغرفة أو عدة مرايا صغيرة موزعة أفقيّاً لأنها أيضاً تمنح الغرفة رونقاً من الإشراق بخاصة إن تم تنسيقها مع إضاءة مناسبة تتدلى فوق المرايا بشكل غير مباشر لتعطي خدعاً بصرية بوجود إنارة طبيعية وكأنها تأتي من نافذة ما.

نافذة وهمية

لا تتعجبي من هذا الاقتراح بخاصة إن كان الجدار الأساسي في الغرفة خال من أي قطعة أثاث لذلك يمكنك أن تستعيني بلوحة فنية مبهرة لمنظر طبيعي تعلقينها على جدارك أو أن تُرسم على الجدار مباشرة وهذا أمر رائع يمنح غرفتك إشراقاً وسحراً.

الستائر

بإمكانك أن تتظاهري بوجود نافذة في غرفتك عبر تعليق ستائر على الجدار وبالطبع اختاري ألوانها فاتحة مع إنارة خفيفة غير مباشرة تتسلل من ورائها.