LIKES

"ألتا روما ألتا مودا" يحتضن دور الازياء التاريخية والصاعدة

الإثنين، 14 يوليو 2014

يُعتبر مهرجان "ألتا روما ألتا مودا" الحدث الأهمّ في عالم الموضة في العاصمة الايطالية روما. ويشهد هذا المهرجان في كلّ عام حضور عدد كبير من دور الازياء العالمية والتاريخية، بالاضافة الى المواهب الشابة التي تحتاج أيضاً الى مساحة لعرض أعمالها. وقد بدأ مهرجان "ألتا روما ألتا مودا"  منذ يومين في روما منذ يومين وسيستمر حتّى يوم 16 يوليو. وسنعرّفكم على أبرز المصمّمين الذين عرضوا أو سيعرضوا أعمالهم مع الاضاءة على أبرز فعاليات المهرجان.

 

مصمّمون من مختلف الفئات

 

 

من أول المصمّمين المشاركين في "ألتا روما ألتا مودا" هو المصمّم العالمي ريناتو باليسترا الذي تتميّز تصاميمه بالخروج عن المألوف من خلال الألوان والقصّات. وتشارك المصمّمة غريتا بولديني بتصاميمها المعروفة بقصّاتها الانثوية والثنيات المفضّلة بالنسبة لها. والمشاركة المميّزة ستكون لدار كورييل (Curiel Couture) الايطالية المعروفة بأزيائها الراقية التي تعكس أناقة المرأة الايطالية الكلاسيكية. وإذا كنتِ تبحثين عن مصمّم يقدّم لكِ الازياء الناعمة والتي تليق بحفلات الكوكتيل والمناسبات المهمّة، ستجدين مرادك لدى دار أنطونيو غريمالدي. أمّا الازياء الجريئة فعنوانها دار سابرينا بيرسيشينو التي تخرج عن المألوف بتصاميمها التي تعكس شخصيتها العفوية وغير التقليدية.

 

ومن دور الازياء الناشئة والتي تستحق الانتباه طبعاً هي دار إسمي في (Esme Vie) التي تأتي بتصاميم أنيقة بألوان هادئة، وهي متوفّرة في متجر هارودز. كما لفتتنا مشاركة المصمّم اللبناني راني زاخم بمجموعته الجديدة، ومن المعروف أنّ تصاميم زاخم تتّسم بالجرأة الناعمة، إذ يدرك جيّداً سبل إظهار جمال المرأة ومفاتنها بشكل لائق.

 

فعاليات المهرجان

 

 

ما يميّز مهرجان "ألتا روما ألتا مودا" أنّه لا يتضمّن عروض المصمّمين فقط، بل هناك العديد من الفعاليات الاخرى. فهناك مثلاً فعالية "من التالي" التي تضيء على المواهب الشابة، وتُتاح الفرصة للمصمّمين الشباب الذين أبدعوا بمجموعاتهم الخاصة بالتعرّف على آليات عالم الموضة والتفاعل معها. وتجدر الاشارة الى أنّ هذه الفعالية هي من الاحداث البالغة الاهمية التي ينتظرها كلّ المهتمين بالموضة.

 

وبالاضافة الى الموضة، يكون هناك عروضاً فنّية لفنّانين معروفين أو ناشئين. فهذه السنة سيكون هناك محترف مخصّص للفنان الاميركي المعروف داين (Dain) الذي يقدّم لوحاته بوحي من عالم الموضة. كما تنظّم فعالية خاصة للإحتفال باللون الاسود، حيث يرتدي جميع الحاضرون هذا اللون بتصاميم مختلفة، فيما هناك فعالية أخرى للإحتفال بالموضة المستوحاة من العصر الروماني. كما هناك ورش عمل للمصمّمين بهدف تدريب المواهب الشابة وتحضيرها لدخول عالم الموضة من الباب العريض. واستمتعي معنا بالاطلاع على بعض الصور التي إخترناها من أعمال المصمّمين المشاركين في المهرجان.