LIKES

كيف تختارين بويات غرف النوم؟

الأحد، 08 مارس 2015

تعتبر دهانات غرف النوم من أهم الأشياء التي يجب أن تلتفتي وتتنبهي إليها أثناء اختيارك لديكور غرفة النوم وتصميمها، فهي المكان الأخير الذي يقصده الإنسان بعد انتهاء يومه للحصول على الراحة والهدوء. لذلك يقدّم لك موقع أنوثة أبرز النصائح التي تساعدك على اختيار بويات غرف النوم.

- تعتبر بويات أو دهانات غرف النوم من أبرز العوامل المساعدة على خلق ديكور وأجواء تحمل على الإسترخاء لذلك يفضّل دائماً اختيار الألوان الهادئة التي تدفع إلى الهدوء والسكينة.

- يفضّل استخدام الدّهانات بالألوان الفاتحة كالأبيض أو البيج أو ألوان الباستيل كالأصفر أو الأخضر الفاتح مثلا، فهي تناسب تماماً غرفة النوم الرئيسية وتعتبر من الألوان المريحة للنظر.

اليكِ العديد من الافكار المميزة لديكور غرفة الجلوس

- يمكن أيضاً تطبيق ألوان الباستيل أو البيج أو الأبيض على غرفة نوم الضيوف، فهي تعتبر الأنسب.

- بالنسبة لغرفة نوم أطفالك، يمكنك اختيار اللون الزهري لغرفة نوم الفتيات، أو الأزرق الفاتح للصبيان إذا أردت اختيار الألوان الكلاسيكيّة لبويات غرف النوم. أما إذا أردت الإبتعاد عن النمط الكلاسيكي، يمكنك اختيار الألوان القويّة كالأزرق الغامق أو الليلكي أو الفوشيا و البرتقالي والأصفر الغامق غيرها، كذلك يمكنك اعتماد التداخل في الألوان كالزهري والفوشيا، أو الأزرق والبرتقالي يتوقف ذلك على ذوقك أو على اللون الأحب لدى طفلك.

- يمكنك ان تضيفي الرسوم على الجدران في غرفة نوم أطفالك، كما لا بدّ من مراعاة الإضاءة في غرفة النوم وتماشيها مع اللون المعتم للدهان، فمن المفضل أن تكون خافتة، لتساعد أكثر على الإسترخاء والهدوء.