LIKES

أوديسا... من أكثر مناطق أوكرانيا تميّزاً

السبت، 25 أغسطس 2018

قمتِ بزيارة بلدان عدة وتبحثين عن بلد ومنطقة جديدة للسفر إليها؟ فما رأيكِ باختيار مدينة أوديسا الاوكرانية كوجهة سياحية لعطلتكِ المقبلة؟

تضم أوديسا العديد من أماكن الجذب للسياح، منها: أدراج بوتيمكينسكي أو شارع ديريباسوفسكا أو حتى جادة بريمورسكي. ذُكرت كل هذه الأماكن في الدليل السياحي، لكن إن أردتِ أماكن أكثر تميّزاَ وجمالاً اختاري من هذه القائمو التي يقدمها لكِ موقع انوثة.

أجمل الأماكن لزيارتها في اوديسا

دار اوديسا للأوبرا

يحب السكان المحليون الخروج وزيارة هذا المكان الثقافس الهام، خصوصاً أنهم من محبي الموسيقيين مثل Tchaikovsky وStravinsky ، لذلك يعتبر دار الاوبرا في اوديسا المكان المثالي للتعرف على روائع الموسيقى بأسعار مقبولة في المبنى الذي يعود إلى القرن التاسع عشر من الطراز الباروكي الفرنسي والايطالي.

رحلة من العمر إلى نيوكاسل - انكلترا

سراديب الموتى في اوديسا

تحت المدينة تقع شبكة ضخمة من الأنفاق المعروفة باسم سراديب الموتى في أوديسا. وتعد جزءاً كبيراً من تاريخ اوديسا، إذا كانت ملاذاً للحزبيين السوفيتيين خلال الحرب العالمية الثانية والمهربين في وقت لاحق. حالياً، هناك متحف صغير فيها، ويمكنكِ استكشاف الأنفاق في جولات منظمة في مترو أنفاق أوديسا. من السهل أن تضيعي هناك، لذلك لا تحاولي زيارتكِ بمفردكِ واستعيني بدليل سياحي.

شارع ديريباسفسكا

شارع للمشاة في وسط مدينة أوديسا، مزدحم وتحيط به المعالم والمحلات التجارية القديمة، إضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي. يمكنكِ الذهاب إلى هناك في الصباح لتناول فنجان من القهوة أو وجبة فطور لذيذة. وفي منتصف النهار، تقدم المقاهي والمطاعم وجبات غداء مميزة وشهية، بينما في المساء يعد هذا الشارع المكان المثالي لتناول الطعام الجيد أو لمجرد المشي والاستمتاع بطعم حقيقي بثقافة المدينة.

للأطفال حصة في اليونان... استفيدي منها

أدراج بوتيمكين

يتذكر هواة السينما هذا المعلم الأيقوني من سفينة بوتيمكين الحربية. تم بناء أدراجها (192 خطوة) في القرن الـ 19 لتوفير المدينة الوصول المباشر من المدينة إلى المرفأ. أما اليوم فهي من أكثر المعالم السياحية شهرة في اوديسا.