LIKES

إطلاق علامة La 15ème للازياء الشبه كوتور

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

خاص - موقع انوثة

 

 

بين الهوت كوتور او الخياطة الراقية والازياء الجاهزة، تقف المرأة في الكثير من الاحيان محتارة في الملابس الذي يجب ان تختارها للمناسبات التي تتطلب طلّة انيقة وراقية دون الاتجاه بشكل كامل نحو الازياء الكوتور التي تتميز بالتطريز الدقيق واستخدام ارقى الاقمشة. ومن يمكن ان يملئ هذا الفراغ هم المصممون المبدعون القادرون على تقديم لمسة جديدة في عالم الموضة من خلال موهبتهم الفذّة ذات الطابع الشبابي، وهذا ما تجسّده اليوم علامة La 15ème التي اطلقت هذا الشهر من قبل مصمّمتين تتمتعان بمسات التميّز من ناحية الرؤية والقدرة على التنفيذ. فالمصممة الاولى هي دينا سعيد التي تأتي من مصر حاملة معها افكار كثيرة وخبرة كوّنتها في علامتها الخاصة Nana's Closet وقد استطاعت من خلالها الوصول الى اسبوع الموضة في لندن، فيما المصممة الثانية هي ديالا ديراني التي تعمل بالاساس كمهندسة ديكور، ولكنّها تحمل ايضاً شغف كبير تجاه الموضة وتصميم الازياء وهذا ما اظهرته من خلال علامة La 15ème. ولكي تكتشفي اكثر هذه العلامة والازياء التي ستقدّمها للمرأة، نعرض لك تفاصيل لقاء موقع انوثة مع المصممتين.

ديالا ديراني

 

 

- اتيتِ من عالم تصميم الديكور، فهل هذه تجربتك الاولى في عالم الازياء؟ ولماذا تتجهين اليوم نحو تصميم الازياء؟

انّها تجربتي الاولى في تصميم الازياء، لكن لدي شغف كبير بالموضة وصيحات الملابس، كما انّ تصميم الديكور هو مصدر وحي بالنسبة لي من ناحية التركيبات والاحجام والتصاميم. وبما انّ تجربتي في الديكور دولية وقد عملتُ على مشاريع في الكثير من الدول، فهذا يلمهني ايضاً لاقوم بهذه التجربة الجديدة. وقد استطعت الجمع بين عالمي الديكور والموضة، حيث توصلنا لتقديم مجموعة ازياء تعبر عن هويتنا كفساتين الكوكتيل التي لا تجدينها في الاسواق وتحتاجين لخياطتها.

- كيف ستستطيع النساء اختيار القطع من علامة La 15ème؟

سيكون العمل اساساً اونلاين، بالاضافة الى التعاون مع البوتيكات التي تعرض لعلامات متنوعة مع العرض في اسابيع الموضة، وتدريجياً سنعمل على تطوير العلامة.

- لأي مرأة خصّصت علامة La 15ème؟

للمرأة الشابة والعصرية، ولكن مع اعادتها الى عصر النهضة من ناحية التصاميم، ليكون هناك غموض في الطلّة مع الحرص على الانوثة.

- كيف كان التعاون مع المصممة دينا سعيد؟

دينا سعيد مصممة ازياء متخصصة بالهوت كوتور وقد عرضت في اسبوع الموضة في لندن، ولأنّها لم تستطع العمل كما قبل في مصر بسبب الاحداث الاخيرة عملنا على ارساء العلامة وتطويرها.

دينا سعيد

 

 

- ما الجديد الذي تحمليه الى علامة La 15ème بعد علامتك الخاصة Nana's Closet؟

بسبب الاحداث الاخيرة في مصر، لم استطع العمل كما قبل وتقديم عروض الازياء، وقد تبلوت فكرة العلامة الجديدة بالتعاون مع ديالا ديراني ليكون هناك خط ازياء متاح للنساء ومقبول من ناحية الاسعار، فيما يقدّم قطعاً تحمل سمات الهوت كوتور من ناحية الغنى والمواد المستخدمة. وفي العلامة الجديدة هناك تمازج بين عالمي الموضة والديكور بطريقة غير مألوفة. ونحن نحاول ان نقدم شيئاً جديداً ومبتكراً للمرأة التي تريد الخروج من الرتابة.

- هل ترين انّ La 15ème يمكن ان تصل الى اسابيع الموضة العالمية؟

نأمل ذلك كثيراً، واذا كنا جاهزين لذلك سنقدم على هذه الخطوة دون شك.

- هل ترين انّ هذه الازياء تعكس الحضارة الشرقية او العربية وموروثاتها؟

لا شك انّ كلّ تصميم نقدمه ينبع من تأثراتنا بالحضارة التي نعيش فيها والموروثات الثقافية، ولكن لا يمكن ان نلغي التأثيرات الاوروبية ايضاً في ازيائنا. ومن اللمسات العربية التي يمكن ملاحظتها في ازيائنا تداخل الخطوط تماماً كما الفير فورجيه (الحديد المشغول)، كذلك انعكاس تصاميم الديكور والمباني في الملابس. لكنّنا بالتأكيد نصمم لمرأة عالمية تبحث عن التميز وعن ارتداء ازياء مختلفة عن المعتاد، كما انّها تبحث عن النوعية الجيدة.

- هل ستستمرين بالعمل في Nana's Closet بالتزامن مع La 15ème؟

نعم طبعاً، فهذه الشراكة مختلفة عن علامتي الخاص والتي امضيت سنوات طويلة في بنائها. وساتابع التصميم ضمن علامتي الخاصة بالاضافة الى تقديم التصاميم المختلفة والاستثنائية للعلامة الجديدة.

- اين ترين La 15ème بعد 5 سنوات؟

اود ان ارى هذه العلامة متاحة في العديد من البلدان وليس فقط في الشرق الاوسط، واحب ان ارى التعاطي الايجابي مع العلامة من قبل متذوقي الموضة لانها تعكس المواهب المحلية التي تعمل بمعايير عالمية.

- ما هي ابرز الاقمشة التي تم استخدامها في مجموعة خريف وشتاء 2014 - 2015؟

لقد استخدمنا العديد من الاقمشة التي عملنا عليها بشكل اختباري او تركيبي، مثل القماش اللماع الذي يأتي مصنوعاً من الحرير بشكل كامل وفوقه نوع من القماش ذات الطبيعية البلاستيكية ما يعطي القطعة تصميماً جامداً بدل ان يكون الحرير انسيابي. كما هناك اقمشة اخرى كلاسيكية ولكننا ادخلناها في تصاميم عصرية فنجمع القديم مع الجديد. كما استخدمنا النيوبرين الذي يعطي حجماً لقطع الازياء، ولكن استعملناه بطريقة الطبقات لكي يكون متميزاً. وهناك الكثير من انواع الاقمشة الاخرى ايضاً.

- الى اي حدّ تتأثرين بصيحات الموضة العالمية عند ابتكار اي قطعة جديدة، كما رأينا الخطوط المتداخلة واستخدام الريش...؟

لا يمكن ان نخرج من تأثير صيحات الموضة العالمية التي نراها في كلّ مكان، ويمكن ان نتأثر بهذه الصيحات ونعكسها في بعض القطع لكن عموماً نعمل على التجديد وتقديم قطع غير مألوفة ومتميزة للمرأة.