LIKES

إكتشفي معنا متعة السياحة في العاصمة النمساوية!

الثلاثاء، 28 يناير 2020

تعدّ النمسا من أجمل الدول الأوروبيّة وأكثرها روعة، وتتميّز بمدنها الساحرة التي تستقطب نسبة عالية من السياح سنوياً. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند العاصمة النمساوية التي سنعرّفك إليها عن كثب ونعرض لك أبرز مواقعها السياحيّة، ولن تترددي بعدها أبداً بحجز تذكرتك إليها في أقرب فرصة ممكنة.

زيارة انسبروك في النمسا متعة لا تنسى

ما هي عاصمة النمسا؟

تعتبر فيينا من أكبر المدن النمساوية وأكثرها روعة وأهميّة على مختلف المستويات وخصوصاً الإقتصاديّة والسياحيّة. تقع العاصمة شمالي شرقي البلاد وشرقي جبال الألب تحديداً، كما تشتهر بمناخها المعتدل الدافئ في الصيف والبارد نوعاً من خلال فصل الشتاء. تشكّل فيينا مركزاً للعديد من الشركات المهمّة المحليّة والعالميّة، ويعدّ قطاعي الخدمات والسياحة من أقوى القطاعات فيها. كما تتمتّع العاصمة بمعالم سياحيّة متنوّعة ومميّزة سنعرض لك أبرزها في التالي.

ما أبرز المواقع السياحية في النمسا؟

قصر شونبرون - Schonbrunn Palace

يعتبر قصر شونبرون من أشهر وأهمّ المواقع السياحية والتاريخية في فيينا، كما يتميّز بتصميمه الهندسي المذهل ويضمّ 5 أقسام أساسية تشمل المبنى الرئيسي مع الحدائق الخاصة به، الفناء الداخلي إضافة إلى حدائق الحيوانات والنباتات. شيّد القصر خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 1638 و1843 ويعدّ من أهمّ وأكبر القصور الملكيّة في النمسا.

المكتبة الوطنية النمساوية - Austrian National Library

تشتهر المكتبة الوطنية النمساوية بروعة تصميمها المعماري ونقوشها الرائعة، وتعدّ من أجمل المكتبات على مستويي أوروبا والعالم. تحتوي المكتبة مجموعة نادرة ومهمّة من الكتب والمجلدات، وتستقطب نسبة عالية من السياح والزوّار خصوصاً عشاق الكتب والمكاتب.

5 أماكن سياحية رائعة في النمسا تستحق أن تزوريها!

حديقة شتاد - Stadtpark

تقع حديقة شتاد في وسط العاصمة فيينا ولقد شيّدت في عام 1862 وتعتبر من أقدم وأجمل الحدائق العامة في النمسا. تحتوي الحديقة على العديد من برك الماء إضافة إلى مجموعة غنيّة من النباتات والأشجار، وتوفّر لزوّارها فرصة الإسترخاء والإستمتاع بأروع المناظر الطبيعية.

متحف التاريخ الطبيعي - Natural History Museum

افتتح متحف التاريخ الطبيعي عام 1889 ويعتبر من أشهر وأهمّ المواقع السياحيّة في فيينا والنمسا عموماً، ويشتهر بتصميمه المعماري المذهل إضافة إلى ديكوره الملفت والنقوش التي تزيّن معظم أقسامه. كما يحتوي المتحف على قطة مهمّة ونادرة وقاعات مختلفة، نذكر منها قاعة الدينصورات التي تعرض مجسمات وهياكل دينصورات ضخمة وتجذب إليها نسبة ملحوظة من السياح.