1453 LIKES

تعرّفي إلى معالم قد تهمّك في لندن

الجمعة، 17 يوليو 2015

وأي روعة تفوق روعة التجوّل في لندن والإنبهار بسحر المدينة العريقة التي خرجت منها على مدى أعوام طويلة سياسة العالم. إذا كنت من محبّي التاريخ ستجدين حتماً في لندن الوجهة الأكثر متعة هذا الصيف.

شارع أوكسفورد Oxford Street

إذا كنت من محبّي التسوّق، ونعتقد أنك كذلك، نطمئنك إلى أن لندن تعتبر واحدة من أجمل مدن التسوّق في العالم، وكثيرة هي شوارع التسوّق المميزة فيها غير أن أشهر الشوارع هو شارع أوكسفورد الواقع في ماربل بارك في شمال شرق حديقة الهايد بارك، ويضم أكثر من 300 متجر.

تمتعي بإجازة مسلية ومريحة على شاطئ الغروب بالخبر

قصر باكنغهام Buckingham Palace

لا بد لك لدى زيارة بريطانيا من زيارة قصر باكنغهام الملكي. يفتح القصر أبوابه يوميّاً من ٢ أغسطس إلى ٢٨ سبتمبر، ويمكنك حجز التذاكر منذ الآن. أمّا إذا لم تتوافق هذه التواريخ مع زيارتك، فلا تنسي أن ثمّة قصوراً ملكيّة أخرى في إمكانك زيارتها إذ تفتح قلعة وندسور أبوابها يومياً وعلى مدار السّنة، وتستغرق الرّحلة إليها ساعة واحدة بالقطار من لندن. يقع منزل الملكة الإسكتلندية قصر هوليرود هاوس بالقرب من شوارع رويال مايل الشّهيرة في إدنبرة بحدائقها الخلّابة للتنزّه فيها، لا تفوّتي زيارتها.

قلعة إدنبرة  Adnbra Castle

تُعدّ عاصمة إسكتلندا مدينةً مذهلة، وذلك بفضل هندستها المعمارية الجميلة وحدائقها الفخمة، ولكن لن تكون مدينة إدنبرة نفسها بدون قلعتها. تحمل هذه القلعة المذهلة في طيّاتها قصصاً كثيرة، ولا بدّ من زيارتها في أي وقت من السنة. إذا توافقت زيارتك إلى المدينة خلال عرض إدنبرة العسكري، فأنت محظوظة للغاية: يقف أمام القلعة ما يقارب الألف من نافخي القربة وقارعي الطّبول والمغنّين والراقصين الذين يحتفلون على الطريقة الإسكتلندية.

تشاتسوورث  Chatsworth

في تشاتسوورث تذهبين في رحلة قصيرة عبر التاريخ في الريف الإنكليزي فتشعرين بأنك تعيشين في عصر الأعمال الدرامية. تشاتسوورث، التي تقع في منطقة بيك، كبيرة ورائعة وهي منزل دوق ودوقة ديفونشاير، تحيط بها حديقة تمتدّ على مساحة كبيرة سيحبّها أطفالك حتماً إذا كانوا برفقتك. ظهرت تشاتسوورث كمنزل دارسي "بيمبرلي" في فيلم "برايد أند جستيس" في العام ٢٠٠٥، المقتبس عن رواية تحمل الإسم عينه. تستغرق الرحلة إلى تشاتسوورث حوالى ساعتين ونصف من لندن بالقطار.

اين ستقيمين خلال سفرتك المقبلة الى بودروم؟

جبل سنودون Snowden Mountain

يعتبر جبل سنودون أو "واي آر ويدفا"، كما يعرف باللغة الويلزية، أعلى جبل في وايلز، إذ يبلغ إرتفاعه ١٠٨٥ متراً. وتُعدّ سكة جبل سنودون الحديدية وسيلة مذهلة للوصول إلى قمّة وايلز، حيث ستستقبلك المناظر الخلّابة وأعلى مركز للزّوار في بريطانيا. بالإضافة إلى ذلك إنّ منطقة سنودونيا هي أيضاً وجهة ممتازة للتعرّف إلى الثقافة الويلزية.