LIKES

احصلي على طلّة ساحرة مع المكياج العنابي

الإثنين، 25 أغسطس 2014

يعتبر البرغندي (اللون العنابي) من الألوان التي تعطي الكثير من الجاذبية للمرأة، وتمّت تسميته  بالبرغندي، لأنّه مصنوع في منطقة بورغندة في فرنسا. كما بدأ استخدام هذا اللون في الأزياء في بدايات القرن التاسع عشر مع العائلة المالكة الإنجليزية، ثم انتشر من خلال عروض الأزياء في العالم.

 

أحمر الشفاه العنابي

 

 

الشفاه الحمراء باللون العنّابي أو البرغندي جميلة وجذابة وتناسب جميع مناسباتك الليلية، وهذا اللون ملائم لصاحبة البشرة الداكنة السمراء والحنطيّة بشكل كبير، أما صاحبة البشرة البيضاء فعليها أن تنتبه إلى درجة لون أحمر الشفاه. وبعد اختيار الدرجة التي تناسب لون بشرتك، طبّقيه حسب حجم شفاهك. إذا كانت رفيعة، ضعي أحمر شفاه لامع بعده ليعطي شفاهك حجماً أكبر. أمّا إذا كانت كبيرة الحجم، إختاري أحمر الشفاه المطفئ. ولا يجب أن تضعي هذا اللون على شفاه متشقّقة أبداً، فاعمدي إلى تقشيرها ثمّ ترطيبها. ضعي أحمر الشفاه من الوسط متّجهة نحو زوايا شفاهك.

 

إعرفي المزيد عن صيحات المكياج للموسم المقبل

 

مكياج العيون العنابي

 

أولاً، طبّقي الكحل الأسود مستخدمة ريشة رفيعة، من نصف خط الرموش إلى آخر العين.

 

ثانياً، ضعي فوق الكحل الأسود ظلال عيون باللون البرونزي الغامق، بواسطة ريشة متوسطة الحجم، على النصف السفلي من الجفن.

 

ثالثاً، أضيفي الآن ظلال العيون باللون العنابي فوق اللون البرونزي ومدّيه على الجفن المتحرك وضعي خطاً ناعماً منه تحت العين على حدود خط الرموش السفلي.

 

رابعاً، طبقي الكحل الأسود بواسطة قلم سائل أو كريم داخل العين، لتكبير العين. ثمّ طبّقي الكحل الأسود بواسطة الريشة الرفيعة في آخر العين على الجفن.

 

سادساً، بواسطة ريشة رفيعة طبّقي ظلال العيون باللون الأبيض في الزاوية الداخلية من العين.

 

أخيراً، ضعي المسكارا السوداء وأحمر الشفاه.